كرمت جمعية الهلال الأحمر قتيبة الغانم، رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم، عن التبرعات والمساهمات التي قدمها لدعم جهود الجمعية في الشهور الماضية، لاسيما في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

جاء ذلك في زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير، بمرافقه كل من نائب رئيس مجلس الإدارة أنور الحساوي.

Ad

وثمّن الساير مساهمات الغانم من خلال تبرعات "صناعات الغانم" في الشهور الماضية، التي عززت جهود الجمعية في مجابهة تداعيات أزمة "كورونا" على المستوى المحلي، وقال: "تجمعنا علاقة وطيدة مع الشركة ورئيس مجلس إدارتها، الذي لم يدخر وسعاً على مدار السنوات الماضية في دعم مختلف نشاطات الجمعية، بما في ذلك جهودنا المحلية في مواجهة تداعيات الجائحة، وهذا العطاء ليس بغريب على رواد الاقتصاد الكويتي، الذين جسدوا قيم التكافل والتعاون، وحب الخير والعطاء التي جبل عليها أبناء الكويت".

وفي تصريح صحافي له حول هذا التكريم، أشاد الغانم بالدور الريادي الذي تقوم به الجمعية، سواء على المستوى المحلي أو على مستوى المنطقة والإقليم في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات.

وأضاف: "يسعدنا أن تكون الشركة ضمن نخبة مؤسسات القطاع الخاص التي تكرمها الجمعية، وهذه شهادة نعتز بها. مما لا شك فيه أن الجمعية سطرت خلال تاريخها الحافل مسيرة تعكس روح العطاء والإنسانية المتأصلة في هويتنا الكويتية، حيث هبت مختلف المؤسسات والجهات لتقديم الدعم والمؤازرة لجهود الجمعية منذ بداية هذه الجائحة، ولا يسعنا هنا إلا أن نذكر أبطالنا الحقيقيين في الصفوف الأمامية، الذين عملوا على دون توقف لمواجهة هذا الوباء".

الجدير بالذكر أن "صناعات الغانم" تتعاون مع الجمعية بتمويل صندوق خاص لتعليم الشباب من الأسر المتعففة، يغطي تكاليف دراستهم في الجامعة العربية المفتوحة، بهدف توسيع نطاق فرصهم الوظيفية مستقبلاً.

وجدد الغانم اعتزاز "صناعات الغانم" بشراكتها مع الجمعية خصوصا في هذه المبادرة التي تهدف إلى تمكين الشباب، ودعم فرصهم للارتقاء بتحصيلهم العلمي، الذي يساهم حتماً بزيادة فرصهم الوظيفية لتحقيق الاستقلال المادي وإعالة أسرهم بشكل أفضل، مما ينعكس بدوره بشكل إيجابي على المجتمع كله.

يذكر أن آلية الاختيار التنافسية تديرها الجمعية بالتعاون مع الجامعة العربية، ويتم مراجعة طلبات المتقدمين بشكل دوري.