شركة زين ترعى ندوة افتراضية بتنظيم «GUST» و«عبدالله السالم الثقافي»

نشر في 27-12-2020
آخر تحديث 27-12-2020 | 00:00
الندوة الافتراضية التي استضافتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) برعاية زين
الندوة الافتراضية التي استضافتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) برعاية زين
أعلنت شركة «زين» رعايتها للندوة الافتراضية التي استضافتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، بالتعاون مع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، مُباشرةً عبر تطبيق «انستغرام» بمُشاركة المُهندسة السابقة في وكالة الفضاء الأميركية (NASA) عائشة بووي، حول مواضيع مُتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتمحورت الحلقة الأولى من سلسلة «مجالات المعرفة» التي أشرف عليها المركز حول وكالة (NASA) وريادة الأعمال، وأهمية التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، حيث استعرضت المُهندسة في NASA خبراتها الشخصية خلال فترة عملها في الوكالة، والتحديات التي تأتي عند تطبيق التنوع والشمولية في هذه المجالات الأربعة، كما شاركت المُشاهدين قصتها مع إطلاق مشروعها التجاري الخاص المتعلق بهذه المجالات.

وخلال الندوة، قدّمت بووي العديد من النصائح القيّمة للنساء اللاتي يبحثن عن فرصة للدخول في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والتطوّر فيهما، وتم اختتام الندوة بفقرة الأسئلة والأجوبة التي شهدت تفاعلاً كبيراً من المتابعين والمشاهدين، وتم تنسيق مُشاركتها في الندوة بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الكويت.

وفي تعليقه حول رعاية «زين» لهذه الندوة، قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في «زين الكويت» وليد الخشتي: «أتى دعمنا لهذه الندوة المُثمرة لكي نُلهم الجيل الجديد من الشباب للتطلّع إلى ما وراء الفرص الأكاديمية والوظيفية التقليدية، فنحن نأمل أن يقوم الشباب بتجاوز التحديات التي تُصاحب فرص التعليم والتوظيف، ونُشجعهم على أخذ الطريق الذي يطوّرهم شخصياً، ويُرضي تطلعاتهم وشغفهم – فهذا هو المُحفز الحقيقي للنجاح».

وقال الأستاذ المُساعد في قسم الإعلام، رئيس مركز الدراسات العالمية بـ«الخليج للعلوم والتكنولوجيا» د. البراء التورة: إن «تعاوننا مع جهة مرموقة مثل مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي لتقديم سلسلة «مجالات المعرفة» يُسلّط الضوء على هدفنا المُشترك كمؤسسات تعليمية، لتثقيف واطلاع المجتمع وطلبتنا على المواضيع التي عادةً قد لا يطلعون عليها، ولهذا نحن حريصون على تحفيز عقولهم، وإطلاق شرارة المعرفة في داخلهم من خلال استضافة مثل هذه الفعاليات البنّاءة».

ومُنذ تأسيسه، يسعى المركز لإبراز دور ومكانة العلم في الكويت، فكونه مؤسسة مُهتمة بتنمية العقول الشابة، فقد أتى هذا التعاون مع الجامعة انعكاسا طبيعيا للمُضي قدماً نحو هذا الهدف.

وتأتي السلسلة استمراراً لنهج الجامعة في استضافة الخبراء والعلماء وأصحاب المهن والاختصاص من عدة مجالات للحرم الجامعي عبر المراكز الأكاديمية العديدة التي تنظمها، ومنها مركز التعليم والتعلم والأبحاث (CTLR)، ومركز الدراسات العالمية، كما تأتي رعاية «زين» لهذه المبادرة تحت مظلة استراتيجيتها المُتكاملة لدعم الاستدامة وريادة الأعمال والابتكار.

وتمت استضافة الندوة عبر حساب الجامعة على «انستغرام»، ويُمكن مُشاهدته كاملاً في قسم IGTV عبرinstagram.com/gust_official.

back to top