خاص

خالد العنزي لـ الجريدة•: اللجنة التشريعية البرلمانية ستتعامل بمسطرة واحدة مع كل القوانين

نشر في 27-12-2020
آخر تحديث 27-12-2020 | 00:04
 رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية د. خالد العنزي
رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية د. خالد العنزي
كشف رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية د. خالد العنزي، أن اللجنة ستدشن اليوم أول اجتماعاتها من اجل حصر وبحث كل المقترحات النيابية التي بحوزتها عن طريق جدولتها، وتخصيص اجتماعات مستمرة ودورية لبحثها وإقرارها، خاصة القوانين التي تهم المواطنين، مؤكداً أن اللجنة ستتعامل بمسطرة واحدة مع كل المقترحات.

وقال العنزي لـ "الجريدة"، ان مقترحات قوانين العفو الشامل ستتصدر أعمال "التشريعية"، لإنجاز هذا القانون المهم لعودة أبناء الكويت من الخارج.

وأشار إلى أن اللجنة لن تهمل أي مقترحات نيابية بقوانين لكل القضايا، وستبحثها من الناحية الدستورية، تمهيدا لإحالتها إلى اللجان المختصة، أو رفع تقرير بها إلى المجلس للتصويت عليها، مؤكدا تعاونه مع كل النواب من أجل إنجاز المقترحات بقوانين التي تحال إلى اللجنة.

وعن توقيعه كتاب لقاء سمو الأمير، قال العنزي، إنه انضم إلى النواب الموقعين لطلب لقاء القيادة السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد لطرح كثير من القضايا على سموه، الذي يعتبر أبا للكويتيين، وأبرزها قانون العفو، معربا عن تفاؤله بهذا الشأن.

من جهة أخرى، أكد العنزي: "اننا نمد يد التعاون مع الحكومة إلى أبعد مدى خلال المرحلة المقبلة، لإنجاز القوانين العالقة، وإقرار الجديدة ذات التوافق المشترك، خاصة ما يتعلق منها بهموم وقضايا المواطنين"، مستدركاً "ولكن هذا التعاون سيكون بلا تهاون من خلال تفعيل الأدوات الرقابية ضد الحكومة ومساءلتها إذا استدعى الأمر ذلك".

ولفت إلى أن "المواطنين يعولون على مجلس 2020، مجلس التغيير، لإنجاز الكثير من القوانين التي عجز عنها المجلس السابق"، مطالبا الحكومة بالتعاون الجاد مع النواب وعدم التهاون.

فهد التركي

back to top