أعلن نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف، أسامة الصايغ، أن «مصرف الصدقات التابع للأمانة مخصص لمساعدة الفقراء والمحتاجين، والأسر المتعففة، وضعاف الدخل، والأرامل والمطلقات، والأبناء دون سن الثامنة عشرة، والمهتدين الجدد، وذلك في المجال التعليمي».

وقال الصايغ، في تصريح صحافي، بعد قيامه ممثلا عن الأمانة في توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، طلال العرب، إن «الاتفاقية مع مصرف الصدقات تهدف الى مساعدة الطلبة المحتاجين للدعم بـ 50 ألف دينار، وفق خطة تشغيلية تم الاتفاق عليها مسبقا».

Ad

وأكد «حرص الأمانة الدائم على التعاون مع الجمعية لما تتميز به من أهداف نبيلة في تقديم المساعدة للطلبة المحتاجين، الذين شكلت ظروفهم المادية عائقاً أمام اكمال مسيرتهم التعليمية».

من جهته، أوضح العرب، ان «توقيع الاتفاقية يمثل خطوة من خطوات النجاح التي تمر بها الجمعية، بعد ان حازت ثقة الأمانة في ضوء ما اتضح لها ما تقوم به الجمعية من دور فعال، وعطاء مستمر لخدمة طالب العلم في الكويت والدول العربية».

وثمن «التعاون مع الأمانة ووقوفها إلى جانب مشاريع الجمعية»، متمنياً «استمرار هذا التعاون مستقبلا»، داعيا «المحسنين من الشعب الكويتي وأهل الخير في الكويت إلى التواصل والمساهمة في مشاريع الجمعية، التي تدار وتنفق على طالبي العلم داخل الكويت وخارجها من خلال موقع الجمعية».