أكد رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية محافظة الجهراء سليمان الغيص، أن الفريق الرقابي في هذه البلدية أزال 106 مخيمات في يوم واحد فقط ببر إرحية والمطلاع، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء بمنع إقامة المخيمات الربيعية في الموسم الحالي.

وكشف الغيص، في تصريح لــ«الجريدة» عن إزالة عدد كبير من المخيمات في بر محافظة الجهراء مخصصة للحفلات والسهرات خلال نهاية الأسبوع الماضي، وتم رصدها إثر إعلانات للدخول إليها بمقابل دفع مبلغ نقدي، موضحاً أن هذا النوع من المخيمات غالباً يسور بـ«كيربي» بحيث تظهر وكأنها تخص أصحاب الحلال ومربي الثروة الحيوانية.

Ad

وأشار إلى ورود بلاغات عديدة من أصحاب الحلال بوجود مخيمات وضعت بجانبها تسبب إزعاجاً لهم ليلاً مما دعا البلدية بأجهزتها إلى التحرك لإزالتها سريعاً، إذ تبين أنها خاصة للحفلات الماجنة.

ولفت إلى العثور على مخيمات مجهزة بالكامل لتكون مجمعاً للممارسات غير الأخلاقية إلى جانب العثور على أصناف من الممنوعات والمشروبات الروحية، مشدداً على إغلاق أي سياج ومخيم فضلاً عن الشاليهات المتحركة أو مصادرتها إن وجدت داخل موقع المخيم.

وذكر أنه يتم السماح لأصحاب الحلال بإقامة مخيمات في الأماكن المسموح بها، في حين يتم إمهال الآخرين حتى شهر مارس المقبل لإزالتها في المناطق غير المسموح بها. وأكد الغيص، أن أجهزة البلدية في المحافظة تكثف حملاتها في الفترة المقبلة على مدار الساعة خصوصاً في نهاية عطلة الأسبوع الجاري لرصد أي مخيمات مخالفة خاصة.

وكشف من جانب آخر، أن أجهزة البلدية أزالت مخيماً لإحدى الشركات الخاصة بتنظيم الحفلات في بر الصبية بعد ورود بلاغ بشأن إقامة حفلة صاخبة هناك.

محمد الجاسم