العربي حلّق بفوز صعب على الكويت في «ممتاز الطائرة»

كاظمة زاد أوجاع القادسية

نشر في 27-12-2020
آخر تحديث 27-12-2020 | 00:05
ضربة ساحقة من البرازيلي إيفاندرو وحائط صد عرباوي ( تصوير جورج ريجي)
ضربة ساحقة من البرازيلي إيفاندرو وحائط صد عرباوي ( تصوير جورج ريجي)
ألحق فريق العربي للكرة الطائرة أول هزيمة بحامل اللقب الكويت في الدوري الممتاز، بعدما حوّل تأخره بشوط لفوز بثلاثة أشواط "3-1" في الجولة الرابعة من المسابقة، وجاءت الأشواط كالتالي (21-25، 25-20، 25-23، 25-18).

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة نفسها، زاد كاظمة من أوجاع نظيره القادسية بعد خسارته الثانية على التوالي، إثر تغلّبه عليه بنتيجة 3 أشواط لشوطين بواقع أشواط (25-21، 25-21، 24-26، 21-25، 15-10)، بتلك النتائج ظل الكويت في صدارة الترتيب بفارق الأشواط عن كاظمة الثاني والعربي الثالث، ولكل منهم 7 نقاط، في حين ترجع القادسية للمركز الرابع بـ6 نقاط.

الكويت والعربي

قدّم الكويت والعربي مباراة جيدة فنيا، حيث فرض الأبيض أفضلية طفيفة في البداية، بفضل ضربات عبدالله جاسم والبرازيلي إيفاندرو غيرا، إضافة للدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية، ليحسم الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض العربي واستعاد الفريق اتزانه تدريجيا عبر حوائط صد صلبه أجهضت ضربات لاعبي الكويت، إضافة إلى التألق اللافت للمحترف البلغاري كادانكوف في الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والأمامية، مما رجح كفّة فريقه بشكل كبير، خصوصا بعدما استفاد الأخضر من ارتباك أداء الكويت في الشوط الثالث إثر طرد لاعبه عبدالعزيز نجم من اللقاء، بسبب اعتراضه على قرارات الحكام، وركلة مقاعد البدلاء بقدمه قبل خروجه من الصالة، مما منح الأخضر الفرصة لفرض للسيطرة وحسم اللقاء لمصلحته.

كاظمة والقادسية

ولم تختلف المباراة الثانية كثيراً، إذ اتسمت بالندية والإثارة، وفرض كاظمة الأفضلية في الشوطين الأول والثاني بعد تألق أغلب لاعبيه، مستغلين الأخطاء الشخصية للاعبي القادسية وغياب محترفه البرازيلي دجالما بسبب إصابته بـ "كورونا"، لكن الحال تغيرت، ونجح القادسية في خطف الشوطين الثالث والرابع بأداء جيد تميّز فيها معظم لاعبيه في الضرب الساحق، خصوصاً راشد عنبر وسعد صالح وناصر دشتي. وفي الشوط الفاصل رجحت الخبرة وضربات الدومنيكاني سانتوس كفة البرتقالي لينهي المباراة لمصلحته.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتين على صالة الاتحاد في افتتاح القسم الثاني لدوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي في الـ 5:00 مساء برقان "الثاني بـ6 نقاط" مع الصليبيخات الأخير "بـ4 نقاط"، وفي الـ7:00 يلعب الساحل الثالث بـ6 نقاط مع التضامن الأول بـ8 نقاط.

محمد عبدالعزيز

back to top