لا آثار جانبية على متلقي اللقاح

الحملة الفعلية للتطعيم ضد «كورونا» تنطلق اليوم
• دعوة طواقم «الصحة» للتسجيل وتلقيه صوناً لهم ولذويهم

نشر في 27-12-2020
آخر تحديث 27-12-2020 | 00:15
جانب من استعدادات الكوادر الطبية للانطلاق الفعلي لحملة التطعيم اليوم
جانب من استعدادات الكوادر الطبية للانطلاق الفعلي لحملة التطعيم اليوم
بعد عدم رصد أي آثار جانبية على شريحة العينة التي تلقت اللقاح ضد «كورونا» الخميس الماضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند أن حملة التطعيم ستبدأ أعمالها الفعلية اليوم بالفئات ذات الأولوية من العاملين في القطاع الصحي من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين، من الذين يتعاملون مع مرضى «كوفيد- 19» مباشرة، ومع الحالات المشتبه في إصابتها.
وكشف السند، في تصريح أمس، أن الشريحة التي تلقت التطعيم ولم تظهر عليها أعراض جانبية بعد مرور 48 ساعة شملت عينات من مختلف أفراد المجتمع وفئاته من كوادر طبية ومواطنين ومقيمين من مختلف الأعمار، وفقاً للإرشادات الصحية لتلقي اللقاح، مؤكداً أن خطة الوزارة بشأن حملة التطعيم تركز بشكل أساسي على إعطاء الأولوية للكوادر الطبية في المرحلة الأولى.

وبينما أوضح أنه سيتم دعوة كوادر «الصحة» الذين أعلنوا رغبتهم في أخذ اللقاح وأتموا التسجيل بالموقع المخصص للحملة من خلال رسائل نصية متضمنة موعد التطعيم ومكانه، لفت إلى ضرورة إحضار هؤلاء والعاملين في الصفوف الأولى هوية العمل الخاصة بهم، والالتزام بالموعد والمكان المحددين لهم، مجدداً الدعوة لكل طواقم الوزارة للتسجيل لأخذ التطعيم حماية لهم ولذويهم.

اقرأ أيضا

وأعلن أن الأسبوع الأول من المرحلة الأولى للحملة، وفقاً لبيانات موقع التسجيل، سيشهد تطعيم الطواقم الطبية التي أتمت إجراءات التسجيل، مضيفاً أن أولوية هذه الطواقم ستمتد أيضاً إلى فترة ما بعد هذا الأسبوع، إضافة إلى كبار السن والعاملين في الصفوف الأولى، وصولاً إلى توفير اللقاح تباعاً لكل أفراد المجتمع.

عادل سامي

back to top