الملا بعد انتخابه رئيساً لـ«الميزانيات»: هذا العام يجب أن يكون مختلفاً

• نحن أمام عجز غير مسبوق بسبب جائحة «كورونا»

نشر في 27-12-2020 | 13:45
آخر تحديث 27-12-2020 | 13:45
No Image Caption
أعلن النائب بدر الملا عن انتخابه رئيساً للجنة الميزانيات والحساب الختامي وتزكية النائب بدر الداهوم مقرراً، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة بحضور جميع أعضائها.

وذكر الملا في تصريح صحافي أن «الميزانيات من أهم لجان المجلس، إذ تردها كل تقارير الجهات الرقابية، وهذا العام يجب أن يكون الأمر مختلفاً، فنحن أمام عجز غير مسبوق بسبب جائحة كورونا وما صاحبها من انخفاض في انتاج وسعر النفط ما يتطلب إيجاد الحلول المالية لهذه الميزانية».

وأضاف «علينا التعامل بشكل مختلف مع تقارير الجهات الرقابية طبقاً لما تثيره هذه الجهات من ملاحظات»، مشيراً إلى «كنت مقرراً للجنة التحقيق في القطاع النفطي في المجلس السابق ورئيساً للجنة التحقيق في الخطوط الكويتية وبفضل تقارير الجهات لرقابية أحلنا تقارير عدة إلى النيابة العامة ونزاهة، لذلك سيكون الوضع مختلفاً لجهة تفعيل الرقابة وصولاً إلى أن تكون لدينا إجراءات فاعلة من برلمان فاعل».

وختم بالقول «نشكر الزميل عدنان عبد الصمد على ما قدمه في رئاسة لجنة الميزانيات خلال المجالس السابقة»، مؤكداً أن «علينا الامتثال إلى التصويت الديمقراطي داخل اللجنة»، موضحاً أن الاجتماع المقبل للجنة سيكون الأربعاء لتحديد آلية عملها.

back to top