عبدالله المضف: النواب سبقوا الحكومة بتقديم برامجهم

نشر في 28-12-2020
آخر تحديث 28-12-2020 | 00:04
النائب عبدالله المضف
النائب عبدالله المضف
وجّه النائب عبدالله المضف، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد مطالبا اياه بتقديم برنامج عمل الحكومة وفق ما نصت عليه المادة 98 من الدستور، موضحا انه ومجموعة من النواب سبقوا رئيس الوزراء بتقديم برامج عملهم.

وقال المضف، في تصريح صحافي أمس، ان ما بين النواب والحكومة اولويات واضحة، «وهي تغير قانون الانتخاب واسقاط القوانين المقيدة للحريات وعدم المساس بالطبقة الوسطى، واصحاب الدخل المتوسط، وتكويت الوظائف العامة»، معتبراً أن تلك الأولويات هي التي تحدد وترسم شكل العلاقة بين السلطتين.

وأضاف أن الإساءات التي شابت الجلسة الافتتاحية لم تكن لأعضاء فحسب، انما لقاعة عبدالله السالم، ومن ارتادها من رجالات الكويت كما أساءت لأبناء الكويت سواء من أحداث فعلها بعض الجمهور أو بعض موظفي المجلس، «ولذا ادعم تشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على كل ما حدث من اساءات للخروج بنتيجة معلنة تضعها امام الشعب الكويتي، ليطلع عليها بكل شفافية ووضوح». وأوضح انه «اذا استمرت الحكومة في الامتناع عن اي امر يشكل الصالح العام للبلد فلن تكون المرة الثانية كالأولى».

ولفت المضف إلى أن تغيير قانون الانتخابات واجب و«الصوت الواحد» مدمر، «ويجب تغييره لإيجاد أرضية صلبة تؤهل من يصل الى قبة عبدالله السالم لأن يخرج بتشريعات نوعية توفر أداة للمحاسبة الحقة، فتعديل البيئة السياسية مطلب لابد منه، اقول هذا الكلام مع أنني فزت من خلال الصوت الواحد، وليذهب كرسي عبدالله المضف في سبيل بقاء كراسي الشعب في بلده، وبقاء أرضية سياسية صلبة تمكن من تغيير الواقع السيئ».

back to top