خاص

حمود العنزي لـ الجريدة•: نتابع «كورنيش الجهراء» وتمديد دراسة تطويره بسبب فيروس كورونا

رئيس لجنة الجهراء بالمجلس البلدي طالب بإشراك القطاعين في وضع تصور للمشروع

نشر في 28-12-2020
آخر تحديث 28-12-2020 | 00:02
حمود العنزي متوسطاً الرقيب والمويزري في لجنة الجهراء
حمود العنزي متوسطاً الرقيب والمويزري في لجنة الجهراء
أكد رئيس لجنة الجهراء في المجلس البلدي حمود العنزي أن الأعضاء يتابعون موضوع الدراسة الاستشارية الخاصة بتطوير الواجهة البحرية في الجهراء (كورنيش الجهراء) التي وقعتها بلدية الكويت مع إحدى الشركات الاستشارية، وهو من المشاريع التي ستعطي تحولاً لشكل المحافظة بالكامل.

وقال العنزي لـ «الجريدة» إنه تم التمديد للدراسة الاستشارية بسبب الأوضاع التي مر بها العالم خلال أزمة انتشار كورونا المستجد، حيث كان من المفترض أن تكون أنجزت منذ شهور.

وطالب بإشراك القطاع الخاص والرأي العام في الاستبيان المتعلق بتصورات ونماذج الكورنيش، على أن يتم عرض الدراسة بعد الانتهاء منها على المجلس البلدي لإبداء الرأي بشأنها ووضع الملاحظات إن وجدت قبل مراحل التنفيذ كونه سيكون من أكبر المشاريع التنموية في البلاد.

وذكر العنزي في سياق آخر أن محافظة الجهراء تعاني مشكلتين نسعى من خلال الاجتماعات مع البلدية لإيجاد حل لهما هما مخالفات البناء التي باتت منتشرة، إضافة إلى سكن العزاب في مناطق السكن الخاص، مبيناً أن البلدية تعمل من خلال تعديل بعض القوانين لحلها ليس في الجهراء فقط إنما في جميع المحافظات حسب ما يعلم الاعضاء به.

من جهة أخرى، قال العنزي إن لجنة الجهراء في المجلس البلدي اجتمعت أمس ووافقت على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع محطة تعبئة المياه على طريق السالمي، مضيفاً أنها وافقت أيضاً بحسب الرأي الفني على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص وتثبيت وتسليم موقع محطة كهربائية رئيسية في منطقة العبدلي.

محمد الجاسم

مخالفات البناء وسكن العزاب من أبرز مشاكل المحافظة ونعمل مع البلدية لحلها
back to top