«المهن التمثيلية»: تشديد الإجراءات لحماية الفنانين في مواقع التصوير

للحد من انتشار فيروس كورونا في الوسط الفني المصري

نشر في 28-12-2020
آخر تحديث 28-12-2020 | 00:00
​أشرف زكي - ​نبيل الحلفاوي - ​شريف رمزي
​أشرف زكي - ​نبيل الحلفاوي - ​شريف رمزي
شددت نقابة المهن التمثيلية في مصر على ضرورة اتخاذ كل التدابير الاحترازية في مواقع التصوير لحماية الفنانين من انتشار فيروس كورونا.
يبدو أن فيروس كورونا قد بدأ ينتشر بسرعة في الوسط الفني المصري، فبعد يسرا و​إيناس الدغيدي​ و​أمير كرارة​ وجومانة مراد، وغيرهم، أعلن كل من المنتجة ​شهد رمزي​ وشقيقها الممثل ​شريف رمزي​ إصابتهما بالفيروس، وذلك عبر صفحتيهما على مواقع للتواصل.

وبالتزامن مع هذه الإصابات، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً طالبت فيه شركات الإنتاج باتخاذ كل التدابير الاحترازية لحماية الفنانين، وعدم التساهل في هذا الاتجاه، مع أخذ الحيطة والحذر وتشديد الاحترازات.

وكان نقيب المهن التمثيلية ​أشرف زكي​ قد صرّح بأن إصابة الممثلين بالفيروس لم تأت من مشاركتهم في تصوير المسلسلات، وقال إن النقابة شددت على الشركات المنتجة اتباع كل الإجراءات الاحترازية خلال التصوير، وأوضح أنه تواصل مع الفنانين المصابين، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة، وليسوا بحاجة إلى دخول المستشفيات، ومن المتوقع تعافيهم من قريبا".

اعتذار

من جانبه، قرر الممثل المصري ​نبيل الحلفاوي​، الاعتذار عن عدم المشاركة في أعمال درامية جديدة هذه السنة، بسبب تصاعد الإصابات بالفيروس​ في مصر، خصوصًا بين الممثلين والفنانين.

وكتب الحلفاوي، عبر حسابه بأحد مواقع التواصل: "عن نفسي باعتذر بالفعل عن أي عمل جديد في ظل هذا التصاعد في الإصابات، وسرعة الانتشار، على الأقل حتى ينتهي فصل الشتاء، ولمّا نشوف آخرتها".

واستطرد قائلا: "لكن فاضل لي يوم أو يومين الشهر المقبل في تصوير عملي الأخير، ولازم أخلصهم، ربنا يعديهم على خير".

يذكر أن الحلفاوي يشارك في مسلسل "القاهرة كابول" المقرر عرضه في رمضان 2021 أمام طارق لطفي، وحنان مطاوع، وفتحي عبدالوهاب، وخالد الصاوي.

وفي أحدث الحالات التي أصيبت بالجائحة، أعلنت المخرجة المصرية ​هالة خليل​ إيجابية فحص كورونا، وعلقت :"إيجابي كورونا الحمد لله.. خذوا حذركم".

وعلى النقيض من الحالات الإيجابية، أعلنت الفنانة دانا حمدان تعافيها من الفيروس، مؤكدة سلبية المسحة الطبية الخاصة بها، حيث نشرت عبر خاصية ستوري بحسابها بموقع إنستغرام، صورة نتيجة المسحة الطبية الخاصة بها، معلّقة عليها: "الحمد لله".

وكانت حمدان قد أعلنت إصاباتها 17 الجاري، وكتبت عبر حسابها الشخصى على "فيسبوك": "كورونا إيجابي"، وذلك بعد أيام من إصابة شقيقتها الفنانة ميس بالفيروس.

الحلفاوي​ يعتذر عن عدم المشاركة بأعمال درامية جديدة
back to top