11.5% ارتفاع سعر طن الحديد ليبلغ 195 ديناراً

محمود الجمعة: انخفاض الواردات وتخزين كميات كبيرة وراء الزيادة

نشر في 28-12-2020
آخر تحديث 28-12-2020 | 00:05
ارتفاع أسعار الحديد
ارتفاع أسعار الحديد
شهد سعر طن الحديد الكويتي ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة القصيرة الماضية، إذ ارتفع من 175 ديناراً للطن الواحد، ليبلغ 195 ديناراً، أي بنمو بلغت نسبته 11.5 في المئة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "أملاك كابيتال" القابضة محمود الجمعة لـ"الجريدة" إن ذلك الارتفاع يعتبر كبيراً، وسط جائحة كورونا التي يمر بها العالم والبلاد، والركود الحاصل نتيجة هذه الأزمة.

وأضاف الجمعة أن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى هذا الارتفاع خلال فترة وجيزة، منها أن هناك عدداً من المستثمرين قاموا بشراء كميات كبيرة من الحديد وتخزينها.

وأوضح أن تخزين الحديد جاء بسبب المخاوف من الإغلاقات المستقبلية بسبب أزمة كورونا، خصوصاً أن هناك شركات حصلت على مناقصات من الدولة ولابد عليها توفير الكمية المطلوبة وبأسعار معقولة.

وذكر أن الواردات من الحديد الصيني والإماراتي والأوكراني انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ووسط الركود الحاصل في البلد من المفترض أن تستقر الأسعار، لكن بعض المستثمرين قاموا بتخزين كميات من الحديد تحسباً لاي طارئ.

وبين أن اقتراب موعد تسليم تصاريح لبناء للمواطنين لمشروع المطلاع يعتبر عاملاً ساهم في ارتفاع سعر طن الحديد، خصوصاً مع انخفاض واردات الحديد من الدول المصدرة.

سند الشمري

back to top