أكد وكيل قطاع الشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار، أن القطاع يعمل على سرعة الانتهاء من طباعة الكتب المقررة للفصل الدراسي الثاني، موضحا أن معظمها في طور الطباعة حالياً.

وقال النجار لـ"الجريدة"، إن الإدارات المختصة بالتعاون والتنسيق مع قطاع المناهج والبحوث التربوية تعمل على الانتهاء من إجراءات طباعة الكتب الدراسية الخاصة بجميع المراحل الدراسية للفصل الثاني، منوها إلى أن معظم عناوين الكتب أصبحت لدى المطابع المعتمدة، للبدء بإجراءات الطباعة.

Ad

وأضاف: "سيتم البدء بتوزيع الكتب على المدارس خلال فبراير المقبل، على أن توزع على الطلبة أو أولياء أمورهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني في الأول من مارس المقبل"، مشددا على أنه لا يوجد أي تأخير في عملية توفير الكتب الدراسية للفصل الثاني لجميع المراحل.

وأوضح أن الميزانية المخصصة لطباعة الكتب في ميزانية وزارة التربية بلغت هذا العام 5 ملايين دينار، منها 2.5 مليون لطباعة كتب الفصل الثاني.

وفيما يخص مكافآت الأعمال الممتازة، أكد النجار أن الكشوفات التي تم الانتهاء من مراجعتها أرسلت إلى المراقبين الماليين لاعتمادها، موضحا أنه بمجرد اعتمادها من قبل المراقبين الماليين سيتم إيداع المبالغ في حسابات المستحقين، متوقعا أن يكون ذلك في الأسبوع الأول من يناير المقبل.

فهد الرمضان