تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة من القسم الثاني للمجموعة الثانية بدوري السلة، حيث يلتقي في الساعة 5:30 برقان مع اليرموك، تليها مباشرةً مواجهة القرين مع الصليبيخات على الصالة ذاتها، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

ويتصدر القادسية المجموعة الثانية برصيد 17 نقطة، يليه كاظمة 16 نقطة، ثم القرين وبرقان 13 نقطة لكل منهما، يليهما اليرموك وله 11 نقطة، وأخيراً الصليبيخات 10 نقاط.

Ad

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام «بلاي أوف» من 3 مباريات بطريقة المقص.

وضمنت أندية القادسية وكاظمة تأهلها الى الدور الثاني، في حين لا يزال اليرموك يتمسك ببصيص الأمل من أجل انتزاع إحدى البطاقتين الأخريين التي يتنافس عليها الى جانب اندية القرين وبرقان.

في المباراة الأولى، التي تجمع برقان مع اليرموك، لا مجال للأخير سوى تحقيق الفوز على برقان إذا ما أراد التمسك بآماله نحو انتزاع إحدى بطاقات التأهل في الوقت الذي تعني خسارته انتهاء آماله بالتأهل.

ويسعى برقان الى تحقيق الفوز من أجل تأكيد تأهله، لا سيما أنه يمتلك مقومات الفوز لوجود لاعبين مميزين أمثال مساعد العتيبي وأحمد سعود وعبدالرحمن السهول بقيادة مدربه الوطني طلال القلاف، في حين يعتمد المدرب الوطني لسلة اليرموك خالد القلاف على جهود لاعبيه المميزين حسن بورميه ونايف الصندلي وناصر المطيري.

وفي المباراة الثانية التي تجمع القرين مع الصليبيخات، يبدو الأول الأقرب بسبب تفوقه على منافسه فنيا.

جابر الشريفي