حقق الشباب فوزاً مستحقاً على نظيره الساحل بنتيجة 82-68 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، في صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن الجولة السادسة من القسم الثاني لمنافسات المجموعة الأولى في دوري كرة السلة والتي شهدت أيضاً فوز التضامن على النصر 57-51.

ويتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة، يليه الجهراء 21 نقطة، والشباب 19 نقطة، والعربي 18 نقطة، والساحل 15 نقطة، فيما تساوى التضامن مع النصر في المركز الأخير ولكل منهما 14 نقطة.

Ad

وبلغت أندية الكويت والجهراء والعربي والشباب دور الثمانية الذي سيقام بنظام "بلاي أوف" من 3 مباريات بطريقة المقص.

عودة الشباب

في المباراة الأولى التي جمعت الشباب مع الساحل تساوت الكفتان في الربع الأول من خلال تبادل التسجيل بين الطرفين قبل أن ينهي الشباب الربع متقدماً بفارق سلة واحدة 19-17.

وكانت الأفضلية للساحل في الربع الثاني الذي أنهاه 39-38.

في المقابل، تسيد الشباب الربع الثالث الذي كان العلامة الفارقة في المباراة إذ عجز الساحل عن تسجيل أكثر من 9 نقاط، لينتهي للشباب 60-48.

ولم يتمكن الساحل من تقليص الفارق حيث حافظ الشباب على أدائه المتزن لينهي اللقاء بفوز صريح 82-68.

فوز التضامن

وفي المباراة الثانية، أنهى التضامن الربع الأول متقدماً 20-17، قبل أن يتقدم النصر في نهاية الربع الثاني 30-29، وحافظ النصر على تقدمه في الربع الثالث الذي أنهاه 42-39. وسيطر التضامن على الربع الأخير بشكل كامل ليحقق الفوز في اللقاء 57-51.

الكويت والجهراء

من ناحية أخرى، تقام اليوم المواجهة الأخيرة في منافسات المجموعة الأول من دوري كرة السلة بلقاء الكويت المتصدر مع الجهراء الوصيف في 06:30 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة.

ويسعى الأبيض إلى الفوز للاستمرار على القمة، كي يواجه صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية.

جابر الشريفي