«مجلس الوزراء»: فتح الحدود البرية والجوية واستئناف الرحلات التجارية السبت 2 يناير المقبل

• القرار يعود إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات
• الوضع الصحي في البلاد مستقر ولا سلالات جديدة بـكورونا حتى تاريخه

نشر في 28-12-2020 | 20:08
آخر تحديث 28-12-2020 | 20:08
No Image Caption
قرر مجلس الوزراء انهاء وقف الرحلات الجوية بنهاية الجمعة المقبل وفتح الحدود البرية والبحرية اعتباراً من السبت 2 يناير 2021 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً على ان يتم مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

وناقش المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد آخر مستجدات فيروس كورونا (كوفيد -19) محليا وحول العالم , واحاط وزير الصحة د. باسل الصباح المجلس علماً بأن الوضع الصحي في البلاد بات مستقراً من واقع الإحصاءات والبيانات التي تشير إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة منذ ظهور الوباء 149653 إصابة، تعافى منها 145579، في حين بلغ إجمالي الوفيات 931 وفاة.

وفي ضوء انتهاء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي بنهاية الجمعة المقبل وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية، فقد أكد وزير الصحة عدم اكتشاف أي سلالات جديدة بفيروس كورونا في الكويت حتى تاريخه, وبناء عليه قرر مجلس الوزراء عدم الاستمرار بقرار وقف الرحلات وانتهائه بموعدة المحدد.

واطلع المجلس على الرسالة التي تلقاها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد من خادم الحرمين الشريفين والتي تضمنت دعوة سموه لحضور اجتماع المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته العادية (41), كما اطلع على الرسالة التي تلقاها صاحب السمو من أمير دولة قطر والتي عبر فيها عن خالص الشكر لدور سموه ومساعيه الطيبة للتوصل إلى إنهاء الأزمة الخليجية, استكمالاً للجهود الصادقة والمقدرة التي بدأها الامير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه لتحقيق هذه الغاية السامية.

وعبر مجلس الوزراء عن عميق الارتياح إزاء الأجواء الأخوية الإيجابية التي ينتظر أن تشهدها القمة المرتقبة، والتي تعكس روح المسؤولية والايمان الصادق بأهمية تعزيز اللحمة الخليجية وتعميق التآخي والتضامن ووحدة مجلس التعاون الخليجي في مواجهة التحديات الخطيرة التي تعيشها المنطقة , سائلا المولى القدير أن يكلل الجهود الخيرة بالنتائج المثمرة التي يتطلع إليها أبناء دول مجلس التعاون الخليجي التي تجسد وحدة الهدف والمصير والسعي المشترك لتحقيق المصالح المشتركة وكل ما يعزز رفعتها وازدهارها.

back to top