يخوض برشلونة مباراته الأخيرة في عام 2020 بغياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المصاب والذي أثار مرة أخرى التكهنات بشأن مستقبله، عندما يستضيف ايبار في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم.

وكان النادي الكتالوني أعلن الأحد غياب نجمه بسبب إصابة في كاحله، مضيفاً في بيان أن الأرجنتيني «يُكمِلُ العلاج في كاحله الأيمن، ومن المتوقع أن يعود الى التمارين بعد مباراة برشلونة وإيبار».

Ad

ويعود برشلونة الى المنافسات بعد فوز اخير على بلد الوليد (3-صفر) الاربعاء الفائت قبل استراحة قصيرة لفترة عيد الميلاد، سجل خلالها ميسي هدفًا سمح له بأن يتقدم على أسطورة البرازيل بيليه من حيث عدد الأهداف مع فريق واحد، رافعاً رصيده الى 644 هدفا بقميص النادي الكتالوني، ومتفوقاً بفارق هدف عن العدد الذي سجله بيليه مع سانتوس.

وبعد بداية موسم متعثرة، حصد برشلونة 10 نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، مما ساهم في صعوده إلى المركز السادس، لكن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان يتخلف بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي خاض أيضا مباراة أقل من «البلاوغرانا».

من جهته، أبدى مدرب برشلونة رونالد كومان ارتياحه لإشادات لاعب البرسا ليونيل ميسي تجاهه، والتي ألقاها النجم الأرجنتيني عبر مقابلة مع قناة لاسيكستا الإسبانية، وقال: «أشكره لأنه لاعب مهم للغاية في فريقنا والكرة العالمية». وقال المدرب إنه يسعى لدفع الفريق للأمام: «نحن نجري تغييرات في عام انتقالي لا يزال ميسي يشكل فيه قطعة محورية في الفريق».

وحول مستقبل ميسي في الفريق، أعرب كومان عن ارتياحه، بعدما أشار قائد البرسا إلى أنه ينتظر اتخاذ قرار بشأنه في يونيو.

وقال كومان «يجب ألا يؤثر علينا هذا، أفضل ما يجب علينا فعله هو إخراج أفضل أداء من ميسي في المباريات وسنرى ما يمكن أن يحدث».

وحول غياب ميسي أمام إيبار في مباراة اليوم، قال إن اللاعب يعاني «إصابة في الكاحل، لذلك لم يتدرب، وهو ليس في حالة تسمح له باللعب، وقد منحناه المزيد من أيام الراحة».

وأشار إلى أنه سيتم استدعاء الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد غياب 3 أسابيع للإصابة.

وتفتتح المرحلة بمواجهة منتظرة بين فياريال الرابع (26 من 15) ومضيفه اشبيلية السادس (23 من 13)، في حين يستضيف غرناطة السابع فالنسيا الرابع عشر.