أستون فيلا يفرض التعادل على تشلسي ويتخطاه في ترتيب البريميير ليغ

نشر في 30-12-2020
آخر تحديث 30-12-2020 | 00:04
أنور الغازي نجم أستون فيلا يسجل هدف التعادل
أنور الغازي نجم أستون فيلا يسجل هدف التعادل
فرض أستون فيلا التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه تشلسي، أمس الأول ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.
اكتفى تشلسي بالتعادل على أرضه مع ضيفه القوي أستون فيلا 1-1 أمس الأول ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبجلوس الثنائي الألماني تيمو فيرنر وكاي هافيرتس على مقاعد البدلاء بسبب عدم رضى المدرب فرانك لامبارد عن أدائه، وضع المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو تشلسي في المقدمة بكرة رأسية إثر عرضية من بن تشيلويل (34).

لكن الهولندي المغربي الأصل أنور الغازي جنب فيلا هزيمته السابعة توالياً أمام تشلسي، بإداركه التعادل في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة عرضية من ماثيو كاش (50)، مجنباً الفريق الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الأولى الموسم المنصرم، هزيمته الأولى في آخر خمس مراحل.

وقال لامبارد عقب المباراة «إنها أوقات صعبة الآن، وعلينا أن نخوضها. لم يخذلني أحد الليلة، كل قام بعمله، لكننا لم نتمكن من الفوز فقط».

وبقي الفريقان على المسافة ذاتها ولكل منهما 26 نقطة، لكن مع مباراتين أقل لأستون فيلا الذي بدأ سلسلة من خمس مباريات من هذا العيار، إذ يلتقي بعدها مانشستر يونايتد في الدوري، ثم ليفربول في الدور الثالث لمسابقة الكأس، قبل أن يعود لمنافسات الـ «بريميرليغ» بلقاء توتنهام ثم إيفرتون.

ليفربول يواجه نيوكاسل

من جهة أخرى، يسعى حامل اللقب ليفربول لنفض غبار التعادل المخيب أمام وست برومويتش ألبيون في المرحلة الماضية واستعادة توازنه عندما يلاقي نيوكاسل اليوم.

وقال يورغن كلوب المدير الفني لليفربول بعد المباراة الماضية إن النتيجة أثارت «غضب» فريقه لكنها في الوقت نفسه أشعلت حماسه وعزيمته لتقديم رد فعل خلال المباراة المقررة أمام نيوكاسل.

وفرض ليفربول سيطرته على المباراة التي أقيمت على ملعب «أنفيلد»، وكادت أن تنتهي بفوزه بهدف سجله ساديو ماني لكن وست برومويتش خطف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق سيمي أجاي بضربة رأس.

وأكد كلوب أن النتيجة أثارت عزيمة الفريق لتصحيح الأخطاء من خلال مواجهة نيوكاسل المقررة اليوم على ملعب «سانت جيمس بارك».

وقال المدرب الألماني: كنا نرغب في الفوز بالمباراة، ولم نحقق ذلك. اللاعبون يشعرون بالغضب أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف: هم يعرفون أن هذا لم يكن مثاليا. نحن لا نعيش في أرض الأحلام ونحقق الفوز بمباريات كرة القدم من خلال مجرد الرغبة في الفوز بها، وإنما يجب علينا العمل واللعب من أجل تحقيق ذلك.

وسيفتقد ليفربول جهود المدافع جويل ماتيب الذي خرج من المباراة السابقة بسبب إصابة أخرى في أعلى الفخذ.

كذلك يلتقي توتنهام مع فولهام في ديربي لندن مساء اليوم.

ليفربول يسعى لاستعادة توازنه على حساب نيوكاسل اليوم
back to top