يخوض قطبا العاصمة مدريد المتصدران ريال وأتلتيكو اختبارين سهلين نسبياً ضد التشي وخيتافي تواليًا، اليوم في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويملك ريال مدريد 32 نقطة، وهو رصيد النقاط ذاته لأتلتيكو، إلا أنه خاض مباراتين أكثر منه وهو يحل على التشي السادس عشر في مباراة من المفترض أن تكون سهلة على رجال المدرب الفرنسي زيدان.

Ad

ويمر النادي الملكي بفترة مميزة، حيث فاز بمبارياته الخمس الأخيرة في الدوري آخرها على غرناطة بهدفين نظيفن الأربعاء الماضي.

وسيعوّل ريال مدريد على مواطن الأخير المتألق كريم بنزيمة هداف الدوري برصيد 8 أهداف بالتساوي مع اياغو اسباس مهاجم سلتا فيغو وجيرارد مورينو نجم فياريال.

ومن المتوقع مشاركة البلجيكي ادين هازار في المباراة ضد التشي بعد تعافيه من الإصابة، حيث قام بعملية الإحماء قبل المواجهة امام غرناطة الا ان «زيزو» فضّل عدم المجازفة به.

أتلتكيو يواجه خيتافي

من جهته، يأمل أتلتيكو أن يحمل معه الزخم من الانتصار المهم الذي حققه قبل العيد مفاجأة بداية الموسم ريال سوسييداد، عندما أسقطه في عقر داره بهدفين نظيفين، عندما يستضتيف خيتافي الثاني عشر.

وفي ظل عدم ارتقاء برشلونة إلى مستوياته المعهودة والبداية البطيئة التي قدمها ريال مدريد هذا الموسم، كثرت الأحاديث عن فرصة ذهبية للنادي الأبيض والاحمر لحصد لقب الليغا للمرة الاولى مند العام 2014.

وحقق فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني نتائج مميزة هذا الموسم في الليغا، إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة كانت امام الجار والغريم ريال في المرحلة الثالثة عشرة (2 - صفر)، وتبدو حظوظه قائمة مع ثلاثي الهجوم الاوروغوياني لويس سواريز صاحب 7 أهداف هذا الموسم والبرتغالي الشاب جواو فيليكس وماركوس يورنتي.

ويملك وصيف بطل أوروبا عامي 2014 و2016 أقوى دفاع في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى خمسة أهداف في 13 مباراة.

إلا أن المهمة ستكون أصعب بغياب الظهير الأيمن الإنكليزي كيران تريببير بعد إيقافه من اتحاد كرة القدم في بلاده مدة عشرة أسابيع، لخرقه قواعد المراهنات، ما سيبعده عن جميع المنافسات حتى 28 فبراير المقبل.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يستضيف غرناطة السابع فالنسيا الرابع عشر.