أعلن بنك الخليج أن عام 2020 كان فريداً من نوعه على جميع الصعد، وشهد خلاله الجميع تحديات غير مسبوقة، تفوق فيها البنك في تواصله مع الجمهور وتوجيه رسائله الإعلامية والتوعوية له.

وقال "الخليج" في بيان صحافي أمس، إنه بينما كان يسعى جاهداً إلى الحفاظ على سلامة العملاء والموظفين، واصل التزامه بمبادئ المسؤولية الاجتماعية وحرص على بثّ الأمل وخلق الإيجابية في نفوس متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

Ad

وفي التفاصيل، استخدم بنك الخليج حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي لبث رسائله الاجتماعية والتوعوية للمتابعين، في عدة مجالات منها الصحية والاقتصادية والرياضية والنفسية والتكنولوجية، على هيئة فيديوهات قصيرة وبسيطة وسهلة المشاركة مع الآخرين.

وتمكن البنك من زيادة عدد متابعيه خلال العام بما يقارب 23 في المئة، وبتفاعل أكثر من 500000 مرة ما بين التعليقات وإعادة المشاركات والردود.

كما حصدت قنوات البنك ما يقارب من 7 ملايين مشاهدة، وتواصل مركز الاتصال في البنك مع العملاء بالإجابة السريعة عن أكثر من 25000 رسالة تم استقبالها خلال العام، ضمن التزام بنك الخليج من تحقيق أفضل مستوى لخدمة العملاء.

وفي عام 2020 ركزت حملات بنك الخليج في موقع التواصل الاجتماعي على التفاعل مع الجمهور، والمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى التوعية الصحية بإجراءات وزارة الصحة وقرارات مجلس الوزراء، وأخبار البنك واستجابته للمستجدات الصحية والقانونية في البلاد. وتضمنت حملات التفاعل مع الجمهور تقديم الأخبار والأنشطة التي تهم المتابعين، مثل تناول الأخبار المتداولة وحالة الإغلاق وحظر التجول في البلاد، وتقديم برامج رياضية، وبرامج حول ترتيب المنزل، ومقابلات مع رواد أعمال. إلى جانب عرض جهود الفروع المختلفة في خدمة العملاء خلال جميع الأوقات تعزيزاً لمبدأ الشفافية.

وعن هذه المبادرات، قال مساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج، أحمد الأمير: "كان 2020 عاماً فريداً من نوعه، وقدم للعالم أجمع تحديات جديدة تماماً! اليوم، وبينما نستذكر أحداث وإنجازات العام نفخر كثيراً بما تمكنا من إنجازه في البنك، وبتواصلنا مع الجمهور، خصوصاً في الظروف الصعبة التي كانت تعيشها البلاد.

وأضاف أحمد الأمير: "نحرص في بنك الخليج على خلق الفائدة، والاستفادة من جميع الوسائل المتاحة لدينا للتواصل مع العملاء، والتزامنا الدائم بذلك جعلنا في طليعة البنوك التي حرصت على تقديم محتوى إيجابي للمتابعين واستمرار التواصل معهم طوال العام وفي مختلف مراحل الاستجابة الوطنية لظروف الوباء، ونأمل أن تكون أحداث عام 2020 ذكرى تنتهي بانتهاء العام، وأن نبدأ العام القادم بخير وصحة لنعاود العمل على تقديم ما اعتاد عليه متابعونا من محتوى مبتكر ومفيد".

الاستجابة لتحديات «كورونا»

في بداية انتشار الوباء، سارع بنك الخليج إلى المساهمة في صندوق العشرة ملايين دينار الذي أنشأه بنك الكويت المركزي للسماح للبنوك المحلية بدعم الجهود الوطنية في مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتقديراً لجهود وزارة الصحة المستمرة على مدار العام، قدم فريق الاستدامة في بنك الخليج المساعدة للعاملين في مركز الفحص السريع لفيروس كورونا في صبحان، ووزع الموظفون المواد الوقائية على المراجعين الراغبين بأخذ الفحص، التزاماً من البنك بمسؤوليته تجاه المجتمع، ولزيادة الوعي حول الفيروس وطرق الوقاية منه.

الترفيه من المنزل

كما استجاب بنك الخليج لحاجة المتابعين للترفيه، خصوصاً وسط حظر التجول واضطرار الناس للبقاء في منازلهم مدة طويلة. فقد تعاون البنك مع عدة جهات لتقديم محتوى ترفيهي مفيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن هذه الجهات نادي Circuit+ الذي قدم فقرات رياضية تساعد رواد النوادي على مواصلة ممارسة رياضاتهم المفضلة في المنزل، حفاظاً على صحتهم والتزاماً بأسلوب حياة صحي يقلل التوتر ويعزز من مناعة الجسم للأمراض والفيروسات.

كما تعاون البنك مع اختصاصية التغذية دانة غريب التي قدمت نصائح غذائية ونصائح عامة لأسلوب حياة أفضل، خصوصاً في فترات التوتر العالي وعدم الاستقرار وكيفية المحافظة على مناعة الجسم عن طريق الغذاء الصحي.

وركز البنك على تقديم محتوى مناسب لظروف المتابعين، إذ شاركت ابتسام العومي متابعي بنك الخليج بعدة نصائح خاصة بترتيب المنزل الذي باتت الأسرة تقضي فيه يومها كاملاً، بينما قدم الشيف أحمد البدر وصفات سهلة يمكن تنفيذها سريعاً في المنزل بينما كانت المطاعم تشهد إغلاقاً كاملاً.

حملات أسبوعية

وأطلق بنك الخليج هذا العام أيضاً العديد من الحملات الأسبوعية على وسائل التواصل الاجتماعي، منها الأحد البيئي الذي ركز خلاله البنك على مواضيع مثل إعادة التدوير وتقليل استخدام البلاستيك لحماية البيئة، والاثنين الملهم الذي شارك فيه عبارات شهيرة ملهمة، والثلاثاء التكنولوجي الذي يعرض خلاله البنك نصيحة تكنولوجية أسبوعياً، إضافة إلى الأربعاء الصحي الذي قدم خلاله البنك نصائح للصحة الجسدية والنفسية وكيفية المحافظة عليها.

وسرعان ما أصبحت هذا الفقرات الأسبوعية من أكثر الفقرات الرقمية متابعة وانتظاراً، وتهدف هذه الحملات إلى تقديم نصائح سريعة ومفيدة للمتابعين في محاولة لتعزيز الوعي البيئي ونمط الحياة الصحي ونشر الثقافة المالية.

وأطلق بنك الخليج أيضاً سلسلة مقابلات "Let’s Talk Business" على يوتيوب، استضاف خلالها رواد أعمال كويتيين بهدف تحفيز ثقافة ريادة الأعمال في الكويت ومناقشة سبل إدارة الأعمال بشكل فعّال خلال الأزمات مثل أزمة كورونا التي أثرت سلباً على أغلب قطاعات الاقتصاد.

وأجرى المقابلات طارق الصالح نائب المدير العام لوحدة البحوث الاقتصادية في بنك الخليج، إذ ناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالأعمال مع ضيوف من بينهم الشيف أحمد البدر، وعبدالعزيز اللوغاني، وطلال النفيسي، وعبدالله العيسى.

وناقش قادة الأعمال مفاتيح النجاح للشركات الصغيرة، وكيفية إدارة الأعمال في أوقات الأزمات، وكيفية تنويع وتوسيع الأعمال بنجاح، والمزيد.