انتزع فريق كاظمة لكرة اليد فوزاً مهماً من نظيره برقان بنتيجة 35-32، كما تغلب السالمية على القرين بنتيجة 32- 28، في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز، وبهاتين النتيجتين ارتقى البرتقالي إلى المركز الثالث بـ 8 نقاط، وتقدم السالمية إلى المركز الخامس بـفارق الأهداف عن برقان، ولكل منهما 6 نقاط، بينما ظل القرين في المركز السابع بنقطتين.

اتسمت مباراة كاظمة وبرقان بالندية والإثارة، ونجح البرتقالي في فرض أفضلية طفيفة من البداية إلى النهاية، بفضل الدفاع الصلب، ومن خلفه تألق الحارس تركي الخالدي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، بالإضافة إلى الهجوم المنظم بقيادة محمد جواد، الذي يتميز بتمريرات سريعة للاعبي الخط الخلفي سعد الحيداري وعلي اشكناني ولاعب الدائرة سالم عبدالسلام لينتهي الشوط الأول 20- 18.

Ad

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني رغم تألق حارس برقان مهدي خان في التصدي لتصويبات الكاظماوية وخبرة عبدالعزيز نجيب في قيادة دفة الهجوم، لكن وجود مساحات بين المدافعين منح البرتقالي الفرصة في الخطوات الأخيرة لحسم اللقاء لمصلحته بعد تألق معظم لاعبيه.

السالمية والقرين

رغم البداية المتعثرة للسماوي، الذي سجل 3 أهداف فقط في أول 19 دقيقة مقابل 12 هدفا للقرين بسبب غياب التركيز عن جميع لاعبيه، فإن مدربه المصري أحمد سليمان طلب وقتا مستقطعا نجح خلاله في ترتيب أوراقه مرة أخرى، وأعاد الاتزان تدريجياً للفريق.

ومع بداية الشوط الثاني دنت الأفضلية للسالمية، ليدرك التعادل ويتقدم للمرة الأولى في الدقيقة 22، بعد تألق غير عادي للحارس المميز حسن صفر، وثلاثي الهجوم بندر الشمري وبشار تقي وسلمان حيدر.

محمد عبدالعزيز