«الزراعة»: رفع الحظر عن تصدير الخيول من أوروبا

• أكدت أنها اتخذت إجراءات قانونية لمستغلي مبنى الهيئة وتحويله لمسلخ

نشر في 30-12-2020 | 13:06
آخر تحديث 30-12-2020 | 13:06
No Image Caption
أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عن رفع الحظر عن تصدير الخيول الكويتية من قبل الإتحاد الأوروبي وذلك اعتباراً من تاريخ 19 من شهر ديسمبر الجاري.

وأضافت الهيئة أن هذا القرار يسمح بموجبه بفتح التصدير من الكويت إلى دول الاتحاد الأوروبي وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت الهيئة أن هذا القرار جاء بناءاً على التنسيق والمحادثات بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والمنظمات الدولية المتخصصة والجهود والمباحثات مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لرفع الحظر عن مشاركات الخيول من دولة الكويت في المسابقات الدولية خارج البلاد وخصوصاً في الدول الأوروبية وكذلك السماح والتصريح بتصدير الخيول الكويتية.

واضافت الهيئة أن الكويت استطاعت السيطرة والحد من انتشار أي وباء يصيب الخيول وتقديم الأدلة والاثباتات اللازمة على خلو الدولة من أي وباء يهدد صحة خيولها، وأن الهيئة لن تدخر جهداً في تذليل كافة العقبات وتسهيل الإجراءات بما يمكن أصحاب الخيول الكويتية من المشاركة في المسابقات الدولية وكذلك تداولها عالمياً.

من جهة أخرى ذكرت الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية في بيان لها أنها تلقت بلاغاً عن قيام أحد الأشخاص بإستغلال مبني من المباني التابعه للهيئة بطرق منافية ومخالفة لأنشطتها واستخدامة كمسلخ للحوم وذلك دون الرجوع للهيئة أو الحصول على أي تصريح أو أي موافقة بخصوص هذا الأمر، مؤكدة أن الهيئة اتخذت الاجراءات القانونية ضد هذا الشخص وإبلاغ السلطات المختصة لاتخاذ اللازم ضده.

ونوهت الهيئة أنه في حال حدوث أي تجاوز أو اختراق للقانون سوف يتم محاسبة الشخص وسيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأكدت على ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها وأنه سوف يتم التعامل معها بالشكل القانوني بالسرعة اللازمة، لن تسمح بالمساس بممتلكات الدولة لردع أي يد تعبث بمرافقها.

back to top