أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اتخاذها جميع الإجراءات القانونية العاجلة ضد أحد الأشخاص استغل مبنى تابعا للهيئة بطرق منافية ومخالفة لأنشطتها، واستخدامه مسلخا للحوم دون الرجوع إلى الهيئة.

وذكرت الهيئة، في بيان صحافي، أمس، أنها تلقت بلاغا عن قيام أحد الأشخاص باستغلال أحد المباني التابعة لها بطرق منافية ومخالفة لأنشطتها، واستخدامه مسلخا للحوم دون الرجوع لها، أو الحصول على أي تصريح أو أي موافقة بخصوص هذا الأمر.

Ad

وأضافت أنها اتخذت كل الإجراءات القانونية العاجلة ضد هذا الشخص، وإبلاغ السُّلطات المختصة، لاتخاذ اللازم ضده، مشددة على أنه في حال حدوث أي تجاوز أو اختراق للقانون، فسوف تتم محاسبة الشخص، وسيعرِّض نفسه للمساءلة القانونية، مشددة على أنها لن تسمح بالمساس بممتلكات الدولة، وأنها لن تتهاون في ردع أي يد تعبث بمرافقها ومقدَّراتها.

من جهة أخرى، أكدت الهيئة رفع الحظر عن تصدير الخيول الكويتية إلى دول الاتحاد الأوروبي، اعتباراً من 19 الجاري.

وأوضحت أن هذا القرار يتيح فتح التصدير من الكويت إلى دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت إلى أن هذا القرار جاء بالتنسيق بين الهيئة والمنظمات الدولية المتخصصة والجهود والمباحثات مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لرفع الحظر عن مشاركات الخيول من الكويت في المسابقات الدولية خارج البلاد، خصوصاً في الدول الأوروبية، وكذلك السماح والتصريح بتصدير الخيول الكويتية.

وأضافت الهيئة أن الكويت استطاعت السيطرة والحد من انتشار أي وباء يصيب الخيول، وتقديم الأدلة والإثباتات اللازمة على خلو الدولة من أي وباء يهدد صحة خيولها، مؤكدة أنها لن تدخر جهدا في تذليل جميع العقبات وتسهيل الإجراءات بما يمكن أصحاب الخيول الكويتية من المشاركة في المسابقات الدولية وكذلك تداولها عالمياً.