برقان يقصي النصر... والساحل يتجاوز اليرموك بكأس ولي العهد

السالمية والتضامن «رد الدَّين أم اكتساح؟»... العربي والشباب «غامضة»

نشر في 31-12-2020
آخر تحديث 31-12-2020 | 00:05
جانب من مباراة النصر وبرقان ( تصوير جورج ريجي )
جانب من مباراة النصر وبرقان ( تصوير جورج ريجي )
صعد فريقا برقان والساحل لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس ولي العهد، في مواجهة "الفحيحيل أو خيطان" والكويت الأحد المقبل، بعدما تجاوزا النصر واليرموك على الترتيب في ثمن نهائي البطولة الذي يختتم اليوم بأربع مواجهات.
تأهل فريقا الساحل وبرقان لربع نهائي كأس ولي العهد، بتجاوزهما اليرموك والنصر على الترتيب في ثمن نهائي البطولة، ليضرب الساحل موعداً الأحد المقبل لمواجهة حامل اللقب الكويت، وفي اليوم نفسه يواجه برقان الفائز من خيطان والفحيحيل.

واستطاع الساحل أن يحوّل تأخره بهدف للمحترف الفلسطيني عدي الدباغ في الدقيقة 57 إلى فوز بهدفين عبر البرازيلي ماتيوس ادورادو، الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 67، والثاني في الدقيقة 75، وغلب الحذر على شوط اللقاء الأول الذي انتهى سلبيا، في حين حضرت الإثارة في الثاني بعدما تقدم الدباغ، ليرد ماتيوس بهدفين في أقل من 10 دقائق ليصعد بفريقه إلى ربع النهائي.

وفي مباراة النصر وبرقان كانت الإثارة حاضرة، بعدما أدرك برقان التعادل في الدقيقة 89 عبر المحترف الغاني كوفي، وكان النصر تقدم في الدقيقة 27 عن طريق الليبي سالم المسلاتي، وفي الوقت الإضافي نجح برقان في التقدم بهدف لكوفي أيضا، ليرد النصر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف التعادل، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي أنصفت برقان 5/ 4.

ويُسدل اليوم الستار على منافسات الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بإقامة 4 مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، تجمع العربي مع الشباب على استاد الكويت، وكاظمة مع الجهراء على استاد عبدالله الخليفة. وتقام المباراتان في الساعة 4:05 مساء. فيما تقام مباراتا القادسية مع الصليبيخات على استاد عبدالله الخليفة، والسالمية مع التضامن على استاد الكويت، الساعة 7:45 مساء.

العربي والشباب

تأتي مواجهة العربي والشباب خارج نطاق التوقعات، لعدم استقرار الحالية الفنية لـ"الأخضر"، فيما يجيد منافسه اللعب أمام الكبار، وقادر على تحقيق المفاجآت.

يدخل العربي اللقاء مفتقدا جهود محترفه السوري أحمد الصالح، الذي تعرَّض للإصابة في غضروف الركبة تستلزم إجراء عملية جراحية ستبعده عن الملاعب شهراً على أقل تقدير. ويسعى المدرب الكرواتي انتي ميشا، الذي سيقود الفريق للمرة الأولى بعد انتهاء الحجر الصحي، إلى عبور المنافس والتأهل إلى دور الثمانية، من أجل كسب ثقة جماهير ومسؤولي النادي في مهمته الأولى.

أما الشباب، فيعمل مدربه، الروماني ببانيا، على استغلال الروح القتالية العالية التي يمتلكها لاعبوه، من أجل العبور إلى دور الثمانية، بعد تمكنه من المشاركة في الدوري الممتاز.

كاظمة والجهراء

تُعد مباراة كاظمة والجهراء بمنزلة اختبار قوي للجهاز الفني لـ"البرتقالي"، الذي يدخل اللقاء بصفوف مكتملة، حيث عمل المدرب الإسباني روبروتو بيانكي على تجهيز لاعبيه بشكل لائق، وفق قوله.

ولن تشارك الأسماء التي رفعها بيانكي إلى جهاز الكرة للاستغناء عن خدماتها في فترة الانتقالات الشتوية، ومن بينها المحترف سياج.

على الجانب الآخر، يعتبر الجهاز الفني للجهراء، بقيادة المدرب ماهر الشمري، المباراة بصفة خاصة والبطولة بصفة عامة فرصة لتعويض الإخفاق بعدم المشاركة في الدوري الممتاز، وهو أمر لا يُسأل عنه الشمري، الذي تولى المهمة أخيرا.

تُعد مواجهة القادسية والصليبيخات مجرَّد نزهة للاعبي "الأصفر" للعبور منها إلى دور الثمانية، لكن نظرياً تبقى المباراة مواجهة كؤوس غير مأمونة العواقب، والمفاجآت فيها واردة بقوة، وهو الأمر الذي نقله المدرب الإسباني بابلو فرانكو للاعبين، والذي سيعمل في البطولة على تثبيت التشكيل الأساسي للفريق الذي سيخوض به منافسات الدوري الممتاز.

السالمية مع التضامن

من المؤكد أن مواجهة السالمية والتضامن تعني الكثير للفريقين، اللذين التقيا السبت الماضي، وحقق "السماوي" نتيجة تاريخية بالفوز 9-1، في مباراة تمكَّن المحترف البرازيلي باتريك فابيانو من إحراز 8 أهداف فيها.

حازم ماهر وأحمد حامد

back to top