العتيبي يسأل عن سبب حرمان موظفي «المناقصات» من مكافأة المستوى الوظيفي

نشر في 31-12-2020 | 13:03
آخر تحديث 31-12-2020 | 13:03
No Image Caption
وجه النائب فارس العتيبي سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بشأن سبب حرمان الموظفين العاملين في الجهاز المركزي للمناقصات العامة من مكافأة المستوى الوظيفي.

حيث سأن عن سبب حرمان موظفو الجهاز حاملي الدبلومات والمؤهلات المتوسطة من مكافأة المستوى الوظيفي بالمخالفة للمادتين «7، 29» من الدستور، علماً بأنهم يعملون في المهام الوظيفية ذاتها التي يقوم بها أغلب حاملي المؤهلات الجامعية ويجمعهم مكان عمل واحد.

وسأل أيضاً عن سبب حرمان موظفو الجهاز من حملة المؤهلات الجامعية «تخصصات الهندسية» من مكافأة المستوى الوظيفي وكذلك شاغلو الوظائف الإشرافية علمًا بأنه كانت تصرف المزايا المالية لهم قبل اعتماد لائحة المزايا المالية الجديدة.

كما ذكر أنه وفقًا للبند الخامس من اللائحة المتعلق بالاستعانة بالخدمات فإنه يجوز لأمين عام الجهاز المركزي للمناقصات العامة الاستعانة بخدمات الكويتيين وغير الكويتيين من خارج الجهاز بوقت كامل أو وقت جزئي وصرف مقابل تلك المدد، وتبين أن هناك ممن يستعان بهم من خارج الجهاز تصل مكافأته إلى «2000» دينار في الشهر، موجهاً سؤالاً عن الضوابط والأسس في اختيار الأشخاص الذين يستعان بخدماتهم في الجهاز. وهل يؤدي هؤلاء الأشخاص الذين يستعان بهم القسم قبل تكليفهم بالأعمال والاطلاع على أوراق المناقصات والمستندات السربة أم لا.

وطلب العتيبي افادته بكشف أسماء الأشخاص المسجلين على بند الاستعانة بالخدمات، وذلك ابتداء من تاريخ العمل باللائحة، مع بيان تخصصاتهم العلمية وسيرتهم الذاتية والمواضيع والمناقصات التي شاركوا في دراستها.

back to top