عيسى الكندري: «المحاسبة» جهة سيادية يجب أخذ ملاحظاتها بعين الاعتبار

نشر في 31-12-2020 | 15:43
آخر تحديث 31-12-2020 | 15:43
أكد وزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، أنه دشّن عمله الوزاري بإصدار تعميم على قياديي ومسؤولي الجهات التابعة له شدد خلاله على ضرورة التعاون الجاد والواسع مع الجهات الرقابية في الدولة، وعلى رأسها ديوان المحاسبة، معتبراً أن "الديوان" جهة سيادية يجب على المسؤولين التعاون معها وأخذ ملاحظاتها بعين الاعتبار والعمل على تلافيها بالسرعة الممكنة.

وقال الكندري، خلال لقاء جمعه أمس بالصحافيين بحضور مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة عبدالله الحمدان، إنه دعا قياديي ومسؤولي "الشؤون" و"الأوقاف" إلى ضرورة دراسة جميع ملاحظات "المحاسبة" والعمل الدؤوب على معالجتها وتقليصها، مشدداً على أن تلافي ملاحظات الأجهزة الرقابية سواء ديواني "المحاسبة" و"الخدمة المدنية" وجهاز المراقبين الماليين سيكون محل متابعته واهتمامه الشخصي وبصورة متواصلة لضمان عدم التراخي بهذا الصدد، مطالباً إياهم بتزويده، على وجه السرعة، بالإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة وتلافي الملاحظات والمخالفات الواردة في تقارير تلك الجهات.

وذكر أن أصدر دعا خلاله مسؤولي الوزارتين بالأمانة والسرعة خلال إعداد وتجهيز الردود على الأسئلة المقدمة من أعضاء مجلس الأمة بعيداً عن المراوغة، مذكّراً إياهم بالمواد الدستورية التي تؤيد حق النائب في توجيه الأسئلة البرلمانية إلى رئيس الحكومة والوزراء، مشدداً على ضرورة احترام هذه الآداة لدورها الفاعل في إصلاح الخلل ومكافحة الفساد والتجاوزات وحماية المال العام، مؤكداً أن التهاون أو التقصير في اتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بالمحافظة على المال العام ومكافحة الفساد ستواجه بالعقوبات التأديبية وفقاً للقانون.

في مجال آخر، علمت "الجريدة" أن الوزير الكندري عقد، أمس، أول اجتماعاته مع الوكلاء المساعدين في وزارة الشؤون بحضور وكيل الوزارة.

ووفقاً للمصادر، فإن الوزير شدد خلال اللقاء على ضرورة تطبيق القانون وعدم التهاون بهذا الصدد، مؤكداً ضرورة التسهيل على المراجعين وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة دون تأخير أو تعطيل، إضافة إلى التعامل بمسطرة واحدة مع جميع المراجعين، من مواطنين ومقيمين.

وبينت المصادر، أن الوزير دعا الوكلاء المساعدين إلى ضرورة الالتزام بما جاء في النصوص الدستورية والقانونية الحاكمة لعمل كل من ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية في سبيل حماية وصون المال العام ومكافحة الفساد.

وكان الوزير الكندري ترأس اجتماعاً أمس ضم قيادات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحضور وكيل الوزارة فريد عمادي والوكلاء المساعدين في مختلف القطاعات.

back to top