أصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا قرارا إداريا قضى بتشكيل فريق عمل لحصر الموظفين الإداريين العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية برئاسة مدير منطقة مبارك الكبير الصحية، ومدير منطقة الصباح الطبية التخصصية نائبا للرئيس وعضوية عدد من المختصين.

وحددت المادة الثانية من القرار الإداري الذي حمل الرقم 6485 اختصاصات فريق العمل بحصر أعداد الموظفين الإداريين العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية بكل منطقة صحية بكافة فئاتهم (محاسب، قانوني، علاقات عامة، منفذ معاملات، نظم معلومات، أجر مقابل عمل)، وإعداد کشوف للموظفين الإداريين تتضمن البيانات الثبوتية والمؤهلات العلمية وطبيعة العمل وتاريخ العمل بالمركز الصحي أو تاريخ النقل إليه، إضافة إلى تحديد مدى الحاجة الفعلية للموظفين الإداريين الذين تم حصرهم بمراكز الرعاية الصحية الأولية، ووضع آلية لتوزيع هؤلاء الموظفين الإداريين توزيعا ينسجم مع الحاجة الفعلية لمراكز الرعاية الصحية الأولية أو مرافق الوزارة المختلفة وذلك لحسن أداء العمل وتنظيمه.

Ad

وحددت المادة الثالثة من القرار مدة عمل الفريق بشهر، على أن يسري على أعماله أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 40 لسنة 2016 بشأن تنظيم فرق العمل بالجهات الحكومية، على أن يقدم تقريرا بما ينتهي إليه من نتائج وتوصيات لوكيل الوزارة.