أكد الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي غياب خمسة لاعبين عن صفوف التشكيلة المدعوة لمواجهة تشلسي في مباراة قمة الاحد ضمن الدوري الانكليزي الممتاز لانهم يخضعون للحجر الصحي بعد ان تبين ان الفحوصات التي خضعوا لها للكشف عن فيروس كورونا جاءت ايجابية.

وكان مانشستر سيتي كشف عن وجود 4 حالات ايجابية في صفوف الفريق يوم عيد الميلاد بينها اثنان للمهاجم البرازيلي غابريال جيزوس والظهير الايمن كايل ووكر، ثم خضع جميع لاعبي الفريق الى فحوصات اضافية يوم الاثنين الماضي فتبين وجود 3 حالات جديدة ما ادى الى تأجيل المباراة ضد ايفرتون في اليوم ذاته.

Ad

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي الجمعة "يخضع خمسة لاعبين للحجر الصحي على مدى 10 ايام". واضاف "تبين في الفحوصات الاولى اصابة لاعبين اثنين بفيروس كورونا، ثم ثلاثة في الفحوصات التالية".

ولم يكشف النادي الشمالي عن هوية اللاعبين الثلاثة الجدد المصابين لكن جميع المصابين سيغيبون عن المواجهة القوية ضد مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة الاربعاء المقبل.

وكان قرار رابطة الدوري تأجيل مباراة ايفرتون مع مانشستر سيتي لاقى انتقادات واسعة لا سيما بان الاخير يملك 14 لاعبا لخوض المباراة وهو الحد الادنى المسموح به بحسب القوانين المحلية.

في المقابل طالب ايفرتون بتوضيحات من سلطات الدوري حول الاسباب التي دفعتها الى اتخاذ قرار تأجيل المباراة.

وكشف غوارديولا عن الامر بقوله "اتصلت شخصيا بكارلو انشيلوتي مدرب ايفرتون لأشرح له الوضع. كان يمكن ان نلعب لكن ماذا لو سافرنا بالحافلة واصيب عدد جديد من اللاعبين؟ كان الامر مخاطرة كبرى. الامر لا يتعلق بما يحدث في مانشستر سيتي وحده، بل ما يحصل حول العالم بأكمله".

وتابع "للأسف ثمة اشخاص يموتون حول العالم وفي انكلترا. للأسف المشكلة لا زالت موجودة. نامل ان تسفر الفحوصات المقبلة عن حالات سلبية وان يعود اللاعبون الايجابيون من دون اي مشكلة".

واضطر مانشستر سيتي الى اقفال مقار التدريبات لمدة يومين قبل ان يعاود اللاعبون تدريباتهم الاربعاء.