‏«GUST»: علم الدين زميلاً في «الملكية للكيمياء»

نشر في 04-01-2021
آخر تحديث 04-01-2021 | 00:00
البروفيسور بسام علم الدين
البروفيسور بسام علم الدين
حصل نائب رئيس الشؤون الأكاديمية بالإنابة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، البروفيسور بسام علم الدين، على لقب زميل في الجمعية الملكية للكيمياء FRSC، وهو تمييز يقتصر على أعضاء مجموعة الجمعية الملكية للكيمياء ممن قدّموا مساهمات مميزة ورئيسية في مجال الكيمياء، وغيرها من التخصصات المشتركة. 

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي أمس «أنه سيم نشر اسم علم الدين بجريدة التايمز البريطانية في لندن، إلى جانب غيره من الزملاء الذي تم تكريمهم لخدماتهم المميزة في مجال الكيمياء».

واشارت الى أن الجمعية الملكية للكيمياء مؤسسة مهنية عالية المستوى مقرها المملكة المتحدة، وتهدف إلى تنمية وتطوير العلوم الكيميائية.

ولفتت الى أن رسالة الجمعية تتمحور حول تعزيز التمييز في العلوم الكيميائية منذ عام 1841. ففي عام 1848 منحت الملكة فيكتوريا الجمعية الاعتماد الملكي، مما يؤكد أهمية دورها في مجال التقدم العلمي بمجال الكيمياء.

وبينت الجامعة أن عمل المؤسسة يرتكز على إعداد البحوث العلمية، ونشر المقالات والكتب وقواعد البيانات، إلى جانب تنظيم المؤتمرات وحلقات البحث وورش العمل.  

وذكرت أن البروفيسور علم الدين هو المحقق الرئيسي في مجموعة الوظائف المادية بالجامعة، وقدّم بحوثاً تجاوز تمويلها مليون دولار من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال السنوات الخمس الماضية، مضيفة أن اهتماماته البحثية ترتكز على توليفة المواد العضوية والمواد البوليميرية للتطبيقات الإلكترونية البصرية، إلى جانب أغشية فصل الغاز.

back to top