أسامة المناور وثامر السويط: التحقيق في أحداث جلسة الافتتاح عبر لجنة برلمانية

نشر في 05-01-2021
آخر تحديث 05-01-2021 | 00:04
النائبان ثامر السويط و أسامة المناور
النائبان ثامر السويط و أسامة المناور
عشية انعقاد أول جلسة عادية لمجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر، أكد النائبان أسامة المناور وثامر السويط ضرورة التحقيق في أحداث الجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي عبر لجنة تحقيق برلمانية، في حين أعلن السويط أن محاسبة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد باتت قريبة جداً.

مكتب المجلس

وقال المناور: "فوجئنا بقرار مكتب مجلس الأمة في 28 ديسمبر الماضي بتكليف نفسه بإجراء تحقيق في أحداث الجلسة الافتتاحية وما جرى فيها من تجاوزات وألفاظ لا تليق أن تقال في بيت الأمة"، موضحا ان "قرار مكتب المجلس يعد سابقة، لأنه لم يُسبَق تكليف المكتب بالتحقيق في أي قضية".

وأضاف "وبناء على ذلك سأتقدم بطلب موقع من 10 نواب لإلغاء التفويض، لأنه من الواجب تشكيل لجنة برلمانية من النواب للتحقيق في أحداث الجلسة الافتتاحية"، مبينا أن الطلب سيطرح أمام اعضاء المجلس، وسيكون التصويت عليه نداءً بالاسم.

محاسبة الخالد

ومن جهته، أكد النائب السويط أنه ستتم محاسبة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد قريبا جدا، موضحا أن "رئيس الوزراء كان شاهدا على أحداث الثلاثاء الأسود، ولن يمر هذا الموقف مرور الكرام، وسنقف على جميع الأحداث، لتحقيق الإرادة الشعبية".

ولفت السويط إلى أنه "ستتم محاسبة كل من تسبب في أحداث الثلاثاء الاسود، وسنقدم كتابا موقعا لإحالة المتسببين فيها الى النيابة العامة، وستتم تشكيل لجنة تحقيق برلمانية للوقوف على جميع أحداث الجلسة".

علي الصنيدح

back to top