«غلوبل فايننس»: «بيتك كابيتال» أفضل مدير صندوق إسلامي في العالم

نشر في 05-01-2021
آخر تحديث 05-01-2021 | 00:00
الرئيس التنفيذي في "بيتك كابيتال" عبدالعزيز المرزوق
الرئيس التنفيذي في "بيتك كابيتال" عبدالعزيز المرزوق
فازت شركة بيتك كابيتال، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بجائزة "أفضل مدير صندوق إسلامي في العالم لعام 2020" من مجموعة غلوبل فايننس العالمية، في النسخة الـ13 للجوائز التي تمنحها المجلة سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي في "بيتك كابيتال"، عبدالعزيز المرزوق، إن فوز "بيتك كابيتال" بهذه الجائزة، هو فوز مستحق، بفضل الإنجازات والإسهامات التي حققتها الشركة في تلبية احتياجات العملاء من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بكفاءة عالية، وما تقدمه من قيمة مضافة للسوق عبر طرح أدوات استثمارية بعوائد جيدة وذات هيكلة مناسبة لاحتياجات السوق وتطلعات العملاء.

وأضاف المرزوق، في تصريح صحافي، أن صندوق "بيتك كابيتال" للصكوك تأسس في يونيو 2016، وهو مرخص من هيئة أسواق المال للعملاء المحترفين، ومنذ ذلك الحين كان أداؤه متميزا، مقارنة مع الصناديق المماثلة في المنطقة، مبينا أنه يحتل المركز الأول بين الصناديق التسعة للصكوك التي تعمل بأسواق المنطقة.

ولفت إلى أن الصندوق حافظ منذ نشأته خلال ثلاث سنوات ونصف السنة على المراتب الأولى بين صناديق الصكوك.

وأشار المرزوق إلى أن الأهداف الاستثمارية الرئيسة للصندوق تتمثل في تحقيق عوائد من خلال توزيعات منتظمة مع المحافظة على رأس المال، وكذلك سهولة الاشتراك والاسترداد لمشتريكي الصندوق.

وتستند "غلوبل فايننس" في تقييمها إلى آراء محللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، ووفق معايير ومنهجية مهنية دقيقة لقياس الأداء.

back to top