بقيت زعامة الدوري الإيطالي ومدينة ميلانو للفريق الأحمر والأسود في مستهل العام الجديد، بعد فوز ميلان على مضيفه بينيفينتو 2 - صفر رغم النقص العددي في صفوفه، أمس الأول، في المرحلة السادسة عشرة التي شهدت فوزا كبيرا لخصمه المقبل يوفنتوس حامل اللقب على ضيفه أودينيزي 4-1 بفضل ثنائية وتمريرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ودخل ميلان، الباحث عن استعادة أمجاد الماضي والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2011 قبل أن يحتكره يوفنتوس طوال تسعة مواسم متتالية، إلى لقائه وبينيفينتو الذي يشرف عليه هدافه السابق فيليبو إنزاغي، وهو في المركز الثاني بعدما تربع جاره اللدود إنتر على الصدارة مؤقتاً باكتساحه ضيفه كروتوني 6 - 2.

Ad

وبدأ ميلان مباراته وبينيفينتو بأفضل طريقة بعد تقدمه في الدقيقة 15 عبر ركلة جزاء نفذها العاجي فرانك كيسيي نتيجة خطأ في المنطقة المحرمة من اليساندرو تويا على الكرواتي أنتي ريبيتش.

لكن الشك بدأ يشق طريقه إلى الفريق بعد اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 بعد طرد أليساندرو تونالي لخطأ قاسٍ على الروماني أرتور يونيتسا.

ورغم الهجمات المكثفة لأصحاب الأرض نجح فريق المدرب ستيفانو بيولي في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول، ثم تنفس الصعداء في مستهل الشوط الثاني بعدما عزز النتيجة بهدف جميل للبرتغالي رافايل لياو إثر تمريرة من ريبيتش (48).

وبقيت النتيجة على حالها حتى النهاية، ليحقق ميلان فوزه الحادي عشر، مستعيداً الصدارة بفارق نقطة أمام جاره اللدود إنتر الذي واصل بدوره مسلسل انتصاراته المتتالية التي وصلت إلى ثمانية، بفوز كاسح على ضيفه كروتوني 6-2 بفضل ثلاثية للأرجنتيني لاوتارو مارتينيس.

فوز كبير ليوفنتوس

وعلى «أليانز ستاديوم»، بدأ يوفنتوس العام الجديد بشكل أفضل من نهاية 2020، بفوزه على ضيفه أودينيزي 4-1.

ودخل يوفنتوس اللقاء وهو في المركز السادس بعد خسارته المذلة في المرحلة الماضية على أرضه أمام فيورنتينا صفر- 3 وقرار إلغاء اعتباره فائزاً على نابولي 3 - صفر نتيجة عدم سفر الأخير إلى تورينو بسبب حالات إيجابية في صفوفه بفيروس كورونا، مما جعل مدربه الجديد أندريا بيرلو في وضع لا يحسد عليه.

لكن بطل الأعوام التسعة الماضية استعاد توازنه قبل لقائه المرتقب الأربعاء مع ميلان ورفع رصيده الى 24 نقطة في المركز الخامس بعد فوزه على أودينيزي بفضل رونالدو الذي افتتح التسجيل بعد 31 دقيقة على البداية بتمريرة من الويلزي آرون رامسي الذي افتك الكرة في منتصف منطقة الضيف إثر رمية جانبية للأخير.

ثم مرر النجم البرتغالي كرة الهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني بحركة رائعة في ظهر الدفاع لفيديريكو كييزا الذي سددها أرضية في الزاوية اليسرى (49)، قبل أن يضيف بنفسه هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 70 بعد تمريرة من الأوروغوياني رودريغو بنتانكور، معززا صدارته لترتيب الهدافين بـ14 هدفا.

واستفاق أودينيزي لكن متأخرا بتقليصه الفارق عبر الهولندي مارتن زيغيلار (90) لكن الأرجنتيني باولو ديبالا أعاده الى ثلاثة أهداف بعد تمريرة من البرازيلي دانيلو (3+90).