نواب: استجواب الخالد مستحق واحتكام للأغلبية

الكندري والمطير والعازمي طالبوا بتقديم «عدم التعاون»

نشر في 05-01-2021 | 14:17
آخر تحديث 05-01-2021 | 14:17
النواب محمد المطير وحمدان العازمي وعبدالكريم الكندري
النواب محمد المطير وحمدان العازمي وعبدالكريم الكندري
فور تقديم استجواب لسمو رئيس الوزراء من قبل النواب بدر الداهوم الداهوم وثامر السويط وخالد العتيبي، أعلن عدد من النواب تأييدهم الفوري للاستجواب، واصفين اياه بالاستجواب المستحق والاحتكام للأغلبية، وطالب بعضهم بوجوب تقديم ورقة عدم تعاون مع الشيخ صباح الخالد.

بدوره، قال النائب مرزوق الخليفة «استجواب رئيس الحكومة واجب ومستحق،‏ ونعلن تأييدنا له لأنه الخيار الذي لابد منه في مواجهة هذا الاستخفاف بمطالب الشعب الكويتي، ‏بدءاً من تغيير رئاسة مجلس الأمة وصولاً إلى العفو الشامل، ‏مع التأكيد على أن المواطن الكويتي اليوم ليس مرتاحاً كما هو حال الرئيس المرتاح».

وأعلن النائب عبدالكريم الكندري عن تأييده للاستجواب، قائلاً «الديمقراطية تعني الاحتكام لرأي الأغلبية والقبول بنتائج الانتخابات وبكلمة الشعب التي قالها بالصناديق».

وأضاف الكندري، «المذكرة التفسيرية للدستور نصت على أن ‏رقابة الرأي العام التي لا شك في أن الحكم الديمقراطي يأخذ بيدها ويوفر مقوماتها وضماناتها»، قائلاً «‏الحكومة التي لم تحترم كل ذلك لا تستحق التعاون».

من جهته، قال النائب صالح المطيري «للأسف الحكومة لم تحترم رأي الأمة وهي السبب لما وصلنا إليه اليوم، ومعركتنا ليست رئيس المجلس وإنما حكومة لا تقرأ ولا تفقه بالسياسة وآخر إهتماماتها المواطن ورغباته وإحتياجاته، بإهانة السلطة التشريعية عن طريق أدواتها ونفوذها، وهي رسالة تستوجب منا دعم وتأييد للأستجواب».

وقال النائب فارس العتيبي «انطلاقاً من القسم الذي أقسمناه وحفاظاً على كرامة الأمة واحترامها، ‏أعلن التأييد الكامل للإستجواب المقدم إلى رئيس الوزراء من الإخوه النواب».

وقال النائب محمد المطير «أعلن دعمي لاستجواب رئيس الوزراء، حكومة لا تحترم الأمة وارادتها، ومرتاحة من التعدي على نواب الأمة عدم التعاون معها واجب».

ومن ناحيته، قال النائب حمدان العازمي «أؤيد استجواب رئيس الوزراء وسأوقع كتاب عدم التعاون مع رئيس الحكومة»، موضحاً «هذا ليس أول موقف لي انما وقعت عدم التعاون في استجواب عبدالكريم الكندري لرئيس الوزراء وطرح الثقة في وزير الداخلية والاستجواب حق دستوري».

وقال النائب سعود بوصليب «التزاماً بالدستور واللائحة ومطالب الشعب وإرادة الأمة أعلن تأييدي ودعمي للإستجواب المقدم اليوم من الأخوة النواب ضد رئيس مجلس الوزراء».

back to top