ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.11 دولار ليبلغ 52.75 دولاراً في تداولات أمس الأول مقابل 50.64 دولاراً في تداولات يوم الخميس الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، واصلت أسعار النفط التراجع أمس، بعد تعليق اجتماع تحالف «أوبك +» بصورة غير متوقعة أمس، بسبب خلافات حول ما إذا كانت ستتم زيادة إنتاج التحالف في فبراير.

Ad

ووفقاً للبيانات التي رصدتها وكالة «بلومبرغ» للأنباء، فقد تراجعت العقود الآجلة في نيويورك إلى نحو 47 دولاراً للبرميل بعد تراجعها أمس بـ 1.9 في المئة.

ومن المقرر أن تستأنف المشاورات، بعدما أبدت أغلبية الدول الأعضاء، بما في ذلك السعودية، معارضتها لمقترح روسيا زيادة الإمدادات مرة أخرى.

وكان الاجتماع الوزاري السابق لـ«أوبك +» عُقد في الثالث من ديسمبر الماضي، وتم الاتفاق على زيادة إنتاج النفط بدءاً من يناير،ليس بمقدار مليوني برميل يومياً دفعة واحدة كما كان مخططاً له في السابق إنما تدريجياً بما يتضمن إضافة نصف مليون برميل للإنتاج كل شهر. ويبحث الوزراء في اجتماعهم لهذ الشهر ما إذا كانوا سيمضون في تنفيذ الخطة في الشهر القادم. وكان النفط الخام قد ارتفع لنحو 50 دولاراً للبرميل في وقت سابق أمس الأول، بدعم من ضعف الدولار.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بنسبة 0.4 في المئة إلى 47.43 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك. كما انخفض خام برنت تسليم / مارس بنسبة 0.6 في المئة إلى 50.81 في بورصة أوروبا للعقود الآجلة بعد تراجع بـ1.4 في المئة.