سيتي في ضيافة يونايتد بنصف نهائي «الرابطة»

نشر في 06-01-2021
آخر تحديث 06-01-2021 | 00:00
بوغبا وراشفورد نجما مان يونايتد
بوغبا وراشفورد نجما مان يونايتد
تتجه الأنظار اليوم إلى مواجهة من العيار الثقيل بين الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، في نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

واستعاد مانشستر يونايتد شيئا من بريق الماضي، ولم يخسر محليا في 11 مباراة متتالية، بينها ربع نهائي كأس الرابطة، حين تغلب على إيفرتون 2-صفر خارج ملعبه.

ودخل يونايتد بقوة في الصراع على لقب الدوري، إذ يتشارك فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير الصدارة مع ليفربول مع فارق الأهداف لمصلحة الأخير، ما يجعل مواجهته اليوم مع سيتي قمة بكل المعايير، لاسيما أن فريق الإسباني جوسيب غوارديولا قادما من أربعة انتصارات متتالية، بينها ربع نهائي كأس الرابطة على أرسنال 4-1 خارج ملعبه، ثم على الفريق اللندني الآخر تشلسي 3-1 الأحد في الدوري خارج ملعبه.

ويحتل سيتي حاليا المركز الخامس في الدوري بفارق اربع نقاط عن جاره اللدود، لكن بمباراة أقل من الأخير بعد أن تأجل لقاؤه في المرحلة الماضية مع إيفرتون بسبب الإصابات في صفوفه بفيروس "كوفيد-19".

ويفتقد سيتي جراء الفيروس جهود البرازيليين إيدرسون وغابريال جيزوس وكايل ووكر والإسباني فيران توريس، ومن المستبعد أن يكونوا أيضا ضمن تشكيلة مباراة اليوم، التي سيسعى فيها يونايتد الى الثأر من جاره الذي أنهى مشوار "الشياطين الحمر" عند هذا الدور (3-1 ذهابا في أولدترافورد وصفر-1 إيابا) في طريقه لإحراز اللقب على حساب أستون فيلا.

back to top