العربي استعاد نغمة الفوز على حساب برقان في «اليد»

نشر في 06-01-2021
آخر تحديث 06-01-2021 | 00:00
يوسف حيدر لاعب العربي يصوب باتجاه مرمى برقان
يوسف حيدر لاعب العربي يصوب باتجاه مرمى برقان
استعاد فريق العربي لكرة اليد نغمة الفوز مجددا، على حساب نظيره برقان، بتغلبه عليه بنتيجة 32-29، في ختام منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

وفي مباراة أخرى جرت، أمس الاول، ضمن نفس المرحلة، حقق القادسية فوزا عريضا على خيطان بنتيجة 49-26.

بهذه النتائج، رفع القادسية رصيده إلى 13 في المركز الثاني خلف الكويت المتصدر بـ16 نقطة، واحتل العربي المركز الثالث برصيد 10 نقاط، يليه كاظمة رابعا بـ 9 نقاط، والسالمية خامسا بـ7 نقاط، وبرقان في المركز السادس بـ6 نقاط، والقرين سابعاً بنقطتين، وخيطان ثامناً وأخيراً بنقطة واحدة.

العربي وبرقان

رغم البداية المتعثرة للعربي على مستوى الأداء والنتيجة وتفوق برقان بفضل تألق معظم لاعبيه، بداية من حارسه محمد بويابس، في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف، اضافة لتصويبات واختراقات عبدالعزيز نجيب، والصاعد الواعد فواز عبدالهادي،فإن الاخضر نجح تدريجيا في تقليص الفارق وأدرك التعادل في نهاية الشوط 15-15 بفضل الدفاع الصلب والهجوم المنظم المصحوب بتصويبات واختراقات المصري محمد مجدي والصاعد علي نصير.

وفي الشوط الثاني فرض الأخضر الأفضلية ووضحت لمسات مدربه المخضرم سعيد حجازي، خصوصا على مستوى الدفاع المتقدم 3-2-1، ومن خلفه تألق حارسه الشاب سلمان كمال فى التصدي للعديد من تصويبات لاعبي برقان، الذي لم يقدم المردود المنتظر في الشوط الثاني بسبب غياب تركيز لاعبيه والعقم التهديفي، لينهي الاخضر اللقاء لمصلحته.

اليرموك يهزم النصر

ومن جانب آخر، فاز اليرموك على النصر بنتيجة 25-23، وتعادل التضامن مع الشباب بنتيجة 27-27، أمس الاول، على صالة الاتحاد بالدعية في ختام المرحلة الـ8 من دوري الدرجة الأولى. وبذلك استعاد اليرموك الصدارة بفارق الاهداف عن الصليبيخات، ولكل منهما 13 نقطة وظل الشباب في المركز الخامس بـ9 نقاط، والنصر سادسا بـ4 نقاط، والتضامن في المركز الاخير بنقطة واحدة.

من جانب آـخر، يلتقي في السادسة مساء اليوم منتخب الشباب مع فريق السالمية، على صالة الاتحاد بالدعية، ضمن استعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة.

محمد عبدالعزيز

back to top