«AOU» تنظم ندوة «استراتيجيات التسويق 2021»

خالد الزنكي: التعايش مع فيروس كورونا فرض التسويق الإلكتروني

نشر في 07-01-2021
آخر تحديث 07-01-2021 | 00:00
الرئيس التنفيذي لشركة لونش للاستشارات التسويقية والإدارية خالد الزنكي
الرئيس التنفيذي لشركة لونش للاستشارات التسويقية والإدارية خالد الزنكي
نظمت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت (AOU) ندوة بعنوان "استراتيجيات التسويق 2021"، عبر المنصات الإلكترونية، حاضر فيها المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لونش للاستشارات التسويقية والإدارية خالد الزنكي، برعاية مدير الجامعة د. نايف المطيري.

وأكد الزنكي خلال المحاضرة "أن أهم نقاط التسويق الاستراتيجي لعام 2021 هو التسويق الإلكتروني عبر المنصات الإلكترونية"، مشيرا إلى أن التعايش مع "كوفيد 19" فرض التسوق الإلكتروني كبديل ناجح عام 2020.

ودعا المتجهين لطرح مشاريع إلى ضرورة الاتجاه نحو تأسيس المنصات الالكترونية قبل البدء في طرحها خلال الفترة المقبلة، نظرا لغموض الوضع الحالي في ظل تطورات "كورونا"، مؤكدا ضرورة تخصيص ميزانية تدعم وتعزز استغلال المنصات الإلكترونية.

ولفت إلى أن الكثير من الشركات بدأت التأقلم في تطبيق استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي لم تستخدمها سابقا لتحقيق النجاح وإنقاذ مشاريعها، مضيفا: "ان اختيار منصة معينة من منصات التواصل الاجتماعي يعتمد على الجمهور المحدد من قبلك أو محتوى مشروعك، فمثلا في الكويت إنستغرام ثم يوتيوب ثم سناب شات".

وأفاد الزنكي بأن محركات البحث مثل google مهمة لمن يستخدمها في البحث عن منتجات معينة، مبينا أن الموقع الإلكتروني هو المنصة الوحيدة التي تتحكم بإدارتها بعكس المنصات الإلكترونية الأخرى لمواقع التواصل الاجتماعي، والمعرضة لأن تختفي أو تتوقف أو تتحكم بك أو بإغلاق حسابك.

وأشار إلى أن أزمة كوفيد 19 لم تكن أول أزمة يمر بها عالم ريادة الأعمال، مضيفا: "استطعنا تغيير استراتيجياتنا التي وضعناها عام 2020، وانطلقنا باستراتيجيات مختلفة تماما من الناحية التسويقية".

back to top