جمعية المياه: رفع الوعي بشأن استخدام المياه الرمادية

نشر في 07-01-2021
آخر تحديث 07-01-2021 | 00:02
جمعية المياه الكويتية
جمعية المياه الكويتية
نظمت جمعية المياه، بالتعاون مع منظمة "جريين وييف" الدولية للاستدامة، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، البرنامج التدريبي الافتراضي بعنوان "أنظمة المياه الرمادية في الأبنية في الكويت"، من 3 حتى 6 الجاري، وبحضور موظفي ومهندسي وزارات الكهرباء والماء والتربية والأشغال العامة، والهيئة العامة للبيئة، وبمشاركة نخبة من الاختصاصيين وخبراء المياه العرب من السعودية وعمان ومصر والاردن والمغرب.

وأكد عضو مجلس إدارة جمعية المياه المهندس رائد الأحمد أهمية رفع الوعي بشأن إعادة استخدام المياه الرمادية، وضرورة استمرار عقد مثل هذه البرامج مستقبلا، بالتعاون مع كل القطاعات في الكويت والوطن العربي.

وأوضح أن البرنامج التدريبي، الذي استمر أربعة أيام، ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بمعالجة المياه الرمادية، وتصميم أنظمة مياه رمادية تتوافق مع المناخ والبيئة في الكويت، مع الأخذ بعين الاعتبار النواحي الاقتصادية وفاعلية هذه الأنظمة.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى إكساب المشاركين خبرات تدريبية، وتمكينهم من نقلها إلى مختلف الفئات المستهدفة، إضافة إلى شرح عدد من الحالات الدراسية العالمية في مجال المياه الرمادية للاستفادة منها في الكويت.

عادل سامي

back to top