تداول رواد مواقع التواصل في مصر صورا وفيديو لوزيرة الصحة المصرية د. هالة زايد خلال مشاركتها في حفل زفاف بإحدى القاعات المغلقة دون التزام الحاضرين والمدعوين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا أو ارتدائهم الكمامات.

وكشفت الصور، التي نشرتها "العربية نت" أمس، مشاركة الوزيرة في حفل زفاف ابنة أحد المسؤولين، والتقاطها عدة صور مع العروسين وأقاربهما دون ارتداء الكمامات، أو الالتزام بالتباعد الاجتماعي، فضلا عن مخالفة الحفل تعليمات الحكومة بمنع التجمعات، وعدم إقامة أعراس في الوقت الحالي، تجنبا لانتشار كورونا، خاصة بعد تزايد أعداد الإصابات في ظل الموجة الثانية لانتشار الفيروس.

Ad

وزاد من حدة غضب رواد التواصل أن الحكومة قررت قبل ساعات قليلة فض عدة أعراس مخالفة في محافظات الشرقية وكفر الشيخ والبحيرة والجيزة والمنيا، وأغلقت عدة مراكز للدروس الخصوصية منعا للتجمعات.

وكان رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي قرر قبل أيام حظر إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو فعاليات تتعلق بالاحتفال بليلة رأس السنة، سواء داخل المنشآت الفندقية والسياحية أو خارجها.

ونص القرار على أن يحظر إقامة المهرجانات والمؤتمرات والفعاليات الكبرى بجميع أنواعها أو أغراضها وأي أنشطة أو حفلات تترتب عليها تجمعات جماهيرية، ويجوز استثناء وبإذن خاص من رئيس مجلس الوزراء، بناء على عرض الوزير المختص، التصريح ببعض هذه الأنشطة، بعد التأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية المقررة من السلطات.