مواد متفجرة داخل مخيم مواطن في بر السالمي

بلدية الجهراء عثرت عليها أثناء عمليات الإزالة

نشر في 07-01-2021
آخر تحديث 07-01-2021 | 00:04
عثرت الفرق الرقابية في قسم إزالات المخالفات التابعة لبلدية الكويت أثناء إزالتها لأحد المخيمات الربيعية المخالفة في منطقة بر السالمي تحديداً خلف مقبرة الجهراء، على أسلحة ومتفجرات داخل المخيم وأبلغت على الفور الأجهزة الأمنية التي حضرت إلى الموقع وألقت القبض على مواطن في المخيم.

وفي التفاصيل، ذكر رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية محافظة الجهراء سليمان الغيص لـ «الجريدة» أن الفرق الرقابية المكلفة بإزالة المخالفات ومنها إزالة المخيمات الربيعية المخالفة طبقاً لقرار مجلس الوزراء عادة ما جرت عمليات تفتيش للموقع قبل إزالته خوفا من وجود أي عوائق أو ممنوعات تؤثر على سير عمليات الإزالة.

وأضاف الغيص أنه خلال عملية تفتيش أحد المخيمات المخالفة عثر فريق التفتيش على كيس يحتوي على مواد يعتقد أنها متفجرة، لافتاً إلى أن أعضاء الفريق على الفور أبلغوا غرفة عمليات وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن دوريات مديرية أمن محافظة الجهراء انتقلت إلى الموقع وتحفظت على أحد المواطنين.

من جانبه، قال مصدر أمني مطلع لـ «الجريدة» إن رجال الامن توجهوا إلى الموقع وحرزوا المواد التي يعتقد أنها متفجرة، وأحالوها إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية قسم المتفجرات والحرائق لتحديد ما إذا كانت مواد متفجرة صالحة للاستعمال أم أنها مواد غير متفجرة.

وأضاف المصدر أن التحقيقات الأولية مع المواطن الذي كان في المخيم أظهرت أن ما عثر عليه يخص شقيقه، لافتاً إلى أن رجال الأمن أحالوا المواطن إلى الإدارة العامة لأمن الدولة لمعرفة مصدر تلك المواد وسبب احتفاظه بها داخل المخيم.

محمد الشرهان ومحمد الجاسم

back to top