الداهوم: استجواب رئيس الحكومة مجدداً.. إذا أعاد وزراء التأزيم

«نحن رجال أحرار لا يوجهنا أحد.. هيبة وكرامة المجلس مصانة»

نشر في 07-01-2021 | 13:53
آخر تحديث 07-01-2021 | 13:53
No Image Caption
أكد النائب بدر الداهوم أن عودة الوزراء المؤزمين إلى الحكومة الجديدة تعني استجواب رئيسها باعتباره المسؤول عن تشكيل حكومته.

وقال الداهوم في تصريح صحافي في مجلس الأمة «سأوجه رسائل إلى الحكومة ورئيسها الحالي الذي سبق أن نصحناه ونبهناه وحذرناه من سلوك الاتجاه الذي سلكه فاضطررنا إلى استجوابه لأنه هو المسيء، ما اضطرنا إلى الاستجواب ليتحمل نتيجة تصرفاته في الجلسة الأولى وتغيير إرادة الشعب».

وأضاف «يجب أن يعلم رئيس الحكومة الحالي سواء عاد إلى الحكومة الجديدة أو غيره بأننا لن نقبل بعودة وزراء التأزيم الذين عليهم غضب شعبي واستياء، وخصوصاً أنس الصالح، فإن عاد فرئيس الحكومة سيتسجوب مجدداً لأنه المسؤول عن تشكيل حكومته، ولن نقبل بأمثال أنس أن يكونوا في الحكومة الجديدة».

وقال «لا تعتقدوا أنكم تتعاملون مع مجلس مسلوب الإرادة لأن المجلس الحالي استعاد هيبته، كما أن الشعب استعاد مجلسه ولن نسمح لأي كان في سدة الرئاسة أن ينتزع كرامة المجلس والشعب».

وأكد أن «الطلبات التي تقدمنا بها في جلسة الثلاثاء الماضي لن نتنازل عنها، ولن تكون هناك أي جلسة إلا بعرضها والموافقة عليها، وستكون الحكومة مساءلة إذا وقفت في الجانب الآخر».

وأضاف «نحن رجال أحرار لا يوجهنا أحد ولسنا صبياناً عند التجار، فهيبة وكرامة المجلس مصانة، والقوانين الشعبية سنمضي بها، وأولها أن يكون هناك احترام للأغلبية النيابية التي تمثل الشعب في مجلس 2020، ولن نتنازل عن هذه الحقوق ولو أوقفنا كل الجلسات، ولن نسمح لرئيس المجلس أو نائبه أو من يستلم سدة الرئاسة في الجلسات بتهميش طلبات النواب وسنقف له بالمرصاد».

back to top