رأى نائب رئيس مجلس الأمة النائب أحمد الشحومي أن هناك إرهابا فكريا يمارس على النواب في مسألة استجواب رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، فكثير منهم يخاف من ضغط موقع «تويتر»، موضحا أن من يعترض على مشاركة الحكومة في التصويت بالمجلس فليذهب إلى تعديل اللائحة والدستور بما أنهم يملكون الأغلبية.

وقال الشحومي، في تصريح أمس، «هناك إرهاب فكري على كل من يدلي خلاف موجة معينة، ولا نعرف إلى أين منتهاها ولا نعرف إلى أين ذاهبون؟ فما القضية التي عالجناها؟ وأين هموم الوطن والمواطنين؟ مستدركا: «الكثير من النواب يخافون من ضغط تويتر»، مضيفا: «لم نختلف على هموم المواطنين، بل اختلفنا على البحث عن خبير دستوري واحد وعن سابقة دستورية واحدة بمدى لائحية قيام مجلس الأمة بالتحقيق مع الأمانة العامة للمجلس وموظفيه وحرسه».

Ad

وتساءل: «هل كل هؤلاء النواب مقتنعون باستجواب رئيس الوزراء؟ صدقوني لا، ونحن لا نملك عدم عودة الشيخ صباح الخالد إلى رئاسة مجلس الوزراء، بل سمو الأمير، وعلى افتراض تم ذلك ولم يعد الخالد إلى رئاسة الوزراء، إلا أن بعض النواب لا يريدون أن يشارك الوزراء في المداولات ولا يصوتون في تشكيل اللجان، إذن لماذا لم يغير هؤلاء النواب الدستور؟! غريب هذا الأمر. بعض النواب لا يعرف يقرأ اللائحة الداخلية فكيف سيقرأ الدستور؟!».