طالبت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف بسرعة البت في اختيار مدير جديد للهيئة، وأن يكون من أعضاء هيئة التدريس.

وذكرت الرابطة عقب لقاء د. المضف اليوم، «أن الرابطة قدمت العديد من المطالبات أبزرها مناقشة قانون الجامعات الحكومية، وضرورة ادراج كليات الهيئة ضمن القانون»، ومساواة أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي مع نظرائهم في جامعة الكويت في جميع المزايا القانونية والمالية.

Ad

من جانبه، أعرب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي، عن جزيل شكره لوزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي فهد المضف لتفهمه جميع القضايا الأكاديمية المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية والتي شهدت توافقاً في الرؤى بين الطرفين وتفاعلاً إيجابياً من الوزير.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي ورئيس اللجنة الإعلامية للرابطة د. سعد بوسمري المطيري، أن الرابطة ناقشت الوزير قانون الجامعات الحكومية وضرورة ادراج كليات الهيئة ضمن القانون من خلال انشاء جامعة حكومية تكون نواتها كليات التطبيقي الخمس، كون الهيئة تمتلك العناصر الأكاديمية والموارد البشرية التي تؤهلها لذلك.

وتابع بو سمري، «أن الرابطة طالبت الوزير أن يكون المركز القانوني والمالي لأعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي مماثلاً لنظرائهم أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت ومساواتهم في كافة المزايا، والتي منها مستحقات المبتعثين والتأكيد على المكانة التي يستحقها أعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي عند ترشيح الأكاديميين لشغل الوظائف القيادية بالدولة دون حصرها على أعضاء هيئة التدريس من جهات أخرى».

وأفاد المطيري، «أن الرابطة طالبت بإقرار مقترحها باحتساب الساعات الإضافية لتكون 3 ساعات كما هو مطبق في جامعة الكويت».

وأضاف المطيري أن الرابطة طالبت بالسماح لرؤساء الأقسام العلمية قضاء تفرغهم العلمي داخل الكويت أسوة بأصحاب المناصب الإشرافية.