تعافى تأجير المكاتب في الهند إلى مستويات ما قبل الجائحة بعد أن أدت عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا إلى أشد انخفاض منذ عقد من الزمان، وفقاً لبيانات «نايت فرانك» للأبحاث.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير، إن أسعار الإيجارات في المدن الثماني الكبرى استردت 115 في المئة من متوسطاتها الفصلية لعام 2019 خلال الربع الرابع مقابل 31 في المئة فقط خلال الربع الثالث.

Ad

وسيطر قطاع التكنولوجيا على 41 في المئة من إجمالي عمليات التأجير خلال النصف الثاني من عام 2020 في بنغالورو، المعروفة باسم وادي السليكون في الهند، حيث ارتفعت حصة قطاع التكنولوجيا بنسبة 8 في المئة عن العام السابق.

وفرضت الهند واحدة من أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم في نهاية مارس، والتي أثرت على جميع قطاعات الاقتصاد تقريباً، وقد أعيد فتح الأعمال التجارية تدريجيا منذ سبتمبر مع تباطؤ الإصابات الجديدة. ورغم انخفاض المساحات المنشغلة مكتبياً بنسبة 33 في المئة على أساس سنوي خلال النصف الثاني من العام إلى 2.06 مليون متر مربع، فإنها زادت بنسبة 28.8 في المئة على النصف الأول. وحافظ متوسط إيجارات المكاتب في بنغالورو، وتشيناي وحيدر أباد على مستويات 2019، ولكن الإيجارات في مومباي، وبوني، ومنطقة العاصمة الوطنية انخفضت بنسبة 5.6 في المئة، و6 في المئة و4.4 في المئة على التوالي.