أعلن رئيس جمعية المهندسين المهندس فيصل العتل أن مؤسسة البترول الكويتية ستعمل على استقطاب المهندسين الكويتيين وخاصة أصحاب الخبرات الذين تم إنهاء خدماتهم من بعض عقود المؤسسة المتعاقدة مع «البترول الكويتية» وشركاتها.

وبحث العتل أمس الأول مع نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية المهندس هاشم هاشم سبل تطوير التعاون القائم بين الجمعية والمؤسسة والشركات التابعة لها، وتناول اللقاء موضوع المهندسين الكويتيين العاملين في القطاع النفطي الخاص، والذين أنهيت خدماتهم من قبل مقاولي المؤسسة أو شركاتها خلال فترة جائحة كورونا.

Ad

وأشار إلى أن الرئيس التنفيذي أكد أنه جار البحث مع وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. محمد الفارس لاستقطاب كل المهندسين الكويتيين وخاصة أصحاب الخبرات الذين تم إنهاء خدماتهم من بعض عقود المؤسسة المتعاقدة مع المؤسسة وشركاتها.

وأفاد بأنه تم بحث تطوير آلية اعتماد المهندسين غير الكويتيين العاملين في عقود القطاع النفطي، مضيفا: «لقد أكدنا حرصنا على التطوير المستمر لهذا الآلية ورفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال وإنهاء معاملات المهندسين الذين يطلب القطاع النفطي اعتماد مؤهلاتهم الهندسية لتحقيق المصلحة العامة، ويلبي احتياجات القطاع النفطي من الخبرات الهندسية العالمية».

وذكر العتل أن اللقاء تناول سبل تطوير المشاركة النفطية في البرامج التدريبية العلمية التي يقدمها مركز التدريب بالجمعية، متابعا: «اننا نولي اهتماما خاصا بفتح المجال للزملاء في القطاع النفطي، للاستفادة من البرامج وورش العمل والمؤتمرات والفعاليات الهندسية التي تنظمها الجمعية مع عدد من الجهات الدولية والعربية».