استقبل وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، في مكتبه صباح أمس، سفيرة فرنسا لدى الكويت آن كلير لوجندر, وتم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا المتعلقة بالشأن الأمني، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشادت السفيرة الفرنسية بأهمية ما تم تناوله خلال اللقاء، والذي من شأنه تعزيز مجالات التعاون الأمني، معربة عن تقدير بلادها لدور الكويت في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة.

Ad

واستقبل العلي سفير دولة قطر الشقيقة لدى البلاد بندر بن محمد العطية, وأكد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين دولة الكويت ودولة قطر، وتمت مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية، وسبل تعزيزها في مجالات تبادل المعلومات والخبرات والتدريب المشترك.

وأشاد السفير العطية بالموضوعات المتداولة، والتي تساهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

كما استقبل وزير الداخلية سفير إيطاليا لدى الكويت كارلو بالدوتشي، وبحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتم استعراض الملفات الأمنية بين الجانبين.

من جهة أخرى، بعث وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، ببرقية تهنئة إلى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، بمناسبة منحه «وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الأولى».

وقال العلي في برقيته، إن هذا التقدير من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد «ما هو إلا حصيلة لجهودكم المتواصلة، وإسهاماتكم البارزة من أجل تنمية أواصر العلاقات الأخوية التي تربط دولة الكويت بأشقائها في دول مجلس التعاون والدول العربية. وفقكم الله لخدمة وطننا العزيز والإسهام في علوه ورفعة شأنه، في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب السمو، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء».