بنك الكويت الدولي «KIB» يحصل على جائزة «الأفضل في تصميم الفروع 2020»

من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:00
مدير المشاريع في بنك الكويت الدولي ناصر القناعي
مدير المشاريع في بنك الكويت الدولي ناصر القناعي
أضاف بنك الكويت الدولي (KIB) جائزة جديدة إلى سجله الحافل بالإنجازات والنجاحات المشرفة، بحصوله على جائزة «أفضل بنك من حيث تصميم الفروع لعام 2020» من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، ضمن سياق حفل توزيع جوائز التميّز والإنجاز المصرفي العربي لعام 2020، الذي تنظمه للعام السادس على التوالي مجلة The Banking Executive Magazine التابعة للاتحاد.

وعقد هذا الحفل في بيروت لتكريم وتتويج إنجازات المصارف العربية، بحضور نخبة من كبار المصرفيين والشخصيات الرقابية في المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

وتم اختيار «KIB» للحصول على هذه الجائزة، بناءً على تقييم لجنة تصنيف الجوائز التي تتألف من خبراء مصرفيين واقتصاديين من العالم العربي والدولي، الذين أجروا دراسة منهجية شاملة للبنك، ليجدوا أنه يتوافق مع معايير الجائزة، التي شملت: تبني أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة، والالتزام بتقديم تجربة مصرفية سهلة وآمنة للعملاء، إلى جانب تطبيق التصميم المعماري الفريد من نوعه والتخطيط الهندسي المتميز للفروع.

وتعليقاً على هذا التكريم، صرح مدير المشاريع في البنك، ناصر القناعي، قائلاً: «يسعدنا حصول «KIB» على جائزة «أفضل بنك في تصميم الفروع لعام 2020»، مما يعتبر بمنزلة شهادة تؤكد تميّز التصميم المبتكر الذي بدأ «KIB» بتطبيقه على عدد من فروعه الجديدة، تماشياً مع استراتيجية التحوّل الرقمي الجديدة التي يعمل البنك على تطبيقها، ليكون المصرف الرقمي الأول في البلاد، علماً بأن رؤيتنا تسعى إلى إحداث ثورة في التجربة المصرفية المقدمة للعملاء في المستقبل القريب، من خلال تبني أحدث الابتكارات والتقنيات التكنولوجية في القطاع المصرفي».

وأوضح القناعي أن «KIB» افتتح أحدث فروعه في مجمع 89 مول بمنطقة العقيلة مؤخراً، والذي يتميّز بمواصفات تقنية عالية المستوى، حيث تم تزويده بالعديد من الأجهزة اللوحية، والشاشات التفاعلية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتاحة في جميع أنحاء الفرع لتلبية احتياجات العملاء المتطورة.

وأشار إلى أن هذه التجهيزات أدت إلى تغيير الصورة النمطية المرتبطة بالخدمات المصرفية المقدمة للعملاء داخل الفروع، كما ساهمت في تعزيز تجربة العملاء من الناحية التقنية، إلى جانب منحهم تجربة مصرفية تتميز بالراحة والرفاهية، وتتناسب مع أسلوب حياتهم العصري والأكثر تطوراً.

وأضاف القناعي: «لقد حرص «KIB» على تطبيق رؤية تصميمية مختلفة كلياً وذات مفاهيم تهدف إلى التركيز على دمج العنصر الجمالي والوظيفي معاً بشكل استراتيجي، مما أهله للفوز بهذه الجائزة، حيث يتميز التصميم المعماري للفرع بإنشاء مساحات داخلية اجتماعية تخلق بيئة مصرفية مشتركة ومنفتحة. كما استوحي التصميم الداخلي للفرع من العمارة والثقافة التراثية الكويتية، وذلك باتباع نفس تخطيط ساحة «الليوان» في المنازل الكويتية التقليدية، هذا إلى جانب إضافة لمسة خاصة لمنطقة الانتظار، بتصميمها الفريد والمرحب، والتي تتميز بوجود شجرة كاملة الحجم ترمز للحياة والنمو والازدهار، وهو ما يعكس شعار البنك «بنك للحياة» وهدفه الأساسي بتحقيق التنمية المستدامة والتطوّر الدائم».

back to top