بعد سقوطه منتصف الأسبوع، يسعى إنتر ميلان للعودة إلى سكة الانتصارات في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يواجه روما على ملعب اوليمبيكو.

وكان إنتر خسر مباراته الأولى في "سيري أ" على يد سمبدوريا بعد ثماني مواجهات من دون هزيمة.

Ad

ويأمل المدرب أنتونيو كونتي أن يكون هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو بكامل جاهزيته البدنية بعد معاناته إصابة عضلية سمحت له بالمشاركة آخر نصف ساعة في الخسارة ضد سمبدوريا في مباراة خسر فيها المدافع دانيلو دامبروزيو للإصابة في رباط الركبة.

من جهته، يسعى روما للاستفادة من هذه العوامل وتحقيق فوزه الرابع توالياً في الدوري، ما سيساويه في النقاط مع انتر.

وسجل المهاجم الاسباني بورخا مايورال اول ثنائية له مع روما منتصف الاسبوع ضد كروتوني، رافعاً رصيده الى ستة اهداف في جميع المسابقات منذ انتقاله على سبيل الاعارة من ريال مدريد.

مايورال البالغ من العمر 23 عاماً يقدم اوراق اعتماده كبديل للبوسني إدين دزيكو الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين في تاريخ روما.

ولم يستبعد المدرب باولو فونسيكا إمكانية إشراك اللاعبين معا على ارض الملعب حتى وإن لم يحصل ذلك في المباريات القليلة المقبلة.

وقال في هذا الصدد "الفريق في شكله الحالي يلعب جيدًا. لا أريد أن أغير ولكن في المستقبل قد يكون ذلك احتمالا".

يوفنتوس يستقبل ساسوولو

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع بفارق سبع نقاط عن المتصدر، إلا أن مهمته لن تكون سهلة اليوم عندما يستقبل ساسوولو الخامس ومفاجأة بداية الموسم السبت والذي يتخلف عنه بنقطة فقط في المركز الخامس.

إلا ان المدرب اندريا بيرلو يملك الخيارات على دكة البدلاء في ظل غياب البرازيلي اليكس ساندرو والكولومبي خوان كوادرادو بسبب كوفيد، في حين تبدو الشكوك حائمة حول فيديريكو كييزا صاحب الثنائية ضد ميلان قبل ان يخرج مصاباً لآلام في الورك.

وقال بيرلو: "فيما يتعلق بالخيارات، أنا محظوظ كوني قادرا على تعيين فريق مباراة تلو الاخرى نظراً لما نحاول تحقيقه وطريقة لعب الخصم"، في وقت رأى المدافع ليوناردو بونوتشي: "أظهرنا أن هذا الفريق لا يزال متعطشًا. نحن الآن نركز بشكل كامل على المباراة المقبلة ضد ساسوولو".

نابولي يواجه أودينيزي

ويحل نابولي السادس على اودينيزي في مسعاه للبقاء قريباً من المقاعد الاوروبية بعد خسارة مفاجئة في المرحلة السابقة امام الوافد الجديد سبيتسيا شابتها الاخطاء الساذجة.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يحل لاتسيو الثامن على بارما، في حين سيأمل الأخير أن يقلب الموازين مع عودة المدرب روبرتو دافيرسا خلفاً لفايبو ليفارني الذي اقيل بعد نتائج سيئة ادت الى تراجع الفريق الى المركز الثامن عشر.

أما فيورنتينا الرابع عشر فيستضيف كالياري وسط شكوك بمشاركة النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بعد التواء في ركبته منتصف الاسبوع خلال الهزيمة امام لاتسيو، في وقت نفى الفريق تعرضه لتمزق في الرباط.