الشيخ ثامر العلي يوجِّه بفتح باب الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله لخريجي الثانوية 2017-2018

مجموع الدرجات لا يقل عن 75% للقسم العلمي و80% للأدبي

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:00
 وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
وجَّه وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، بفتح باب التسجيل مرة أخرى للراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية (دفعة 47) من الطلبة خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أمس الأول، أن توجيهات وزير الداخلية جاءت من منطلق تحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص، وإتاحتها أمام جميع أبناء الوطن.

وأوضحت الإدارة أن هذه التوجيهات جاءت أيضا بناء على حرص وزير الداخلية على استقطاب كل من تتوافر فيه شروط الالتحاق، وفقا للإجراءات المتبعة، بعدما حالت الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، بسبب الأوضاع الصحية نتيجة تداعيات جائحة كورونا، دون السماح بتسجيل جميع الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية خلال الفترة السابقة.

وذكرت أن تقديم طلب الالتحاق يتم وفقا للنموذج المُعد لذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وإرفاقه مع جميع المستندات المطلوبة، وإحضارها إلى إدارة التسجيل والقبول بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

وقالت إن تعبئة استمارة طلب الالتحاق ستتم خلال الأسبوع الجاري، اعتبارا من اليوم حتى السبت المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية، على أن يتم تقديم طلبات الالتحاق لإدارة التسجيل والقبول بالأكاديمية من خلال البوابة رقم 4 مقابل الإدارة العامة للمرور، وفقا للمواعيد التي يحددها النظام بعد التسجيل.

ونصت توجيهات الوزير على أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الدراسي (2017-2018)، وأن يكون مستمراً بالدراسة في إحدى الجامعات أو المعاهد العليا، وألا يقل مجموع درجات الطالب عن النسب المئوية التالية: (75%) للقسم العلمي، (80%) للقسم الأدبي، وأن ألا يكون متزوجاً.

كما نصت التوجيهات على اتباع نظام القرعة لاختيار الطلبة المتقدمين للقبول للالتحاق بالأكاديمية، بعد اجتيازهم لاختبارات اللياقة البدنية، والثقافة العامة والقدرات، والاختبارات النفسية، والمقابلة الشخصية، علما بأن النظام يسري على جميع المتقدمين للالتحاق في هذا الإعلان والإعلان السابق.

محمد الشرهان

back to top