وزارة التربية: لا امتحانات ورقية أو إلكترونية للفصل الأول

جمعية المعلمين وقياديو الوزارة اتفقوا على إلغاء ترحيل الـ 70% من الدرجات

نشر في 10-01-2021 | 12:02
آخر تحديث 10-01-2021 | 12:02
المقصيد والسلطان والحويلة خلال الاجتماع أمس
المقصيد والسلطان والحويلة خلال الاجتماع أمس
تأكيداً لما نشرته «الجريدة» في عددها، أمس، أسفر اجتماع جمعية المعلمين مع قياديي وزارة التربية عن إلغاء مقترح ترحيل 70 في المئة من درجات الطلاب إلى اختبارات نهاية العام الدراسي 2021/2020.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن قياديي «التربية» استمعوا لمبررات رئيس وأعضاء جمعية المعلمين حول رفضهم مقترح ترحيل نسبة الـ 70 في المئة من درجات الطلاب إلى اختبارات نهاية العام الدراسي، موضحة أنه تم الاتفاق مبدئياً على إلغاء الترحيل، والبحث في مقترحات بديلة قدمتها الجمعية.

وقالت المصادر إن الجمعية تقدمت بعدة مقترحات منها ترحيل 50 في المئة، وهي النسبة المرجح قبولها، لافتة إلى أن جميع المقترحات سترفع الى وزير التربية د. علي المضف، لحسم الأمر وتحديد نسبة الترحيل.

إلى ذلك، قالت الوزارة، في بيان لها، حول الموضوع أمس، إنه استجابة لتوجيهات وزير التربية، عقد وكيل الوزارة بالإنابة فيصل المقصيد اجتماعا مع عدد من المسؤولين والمديرين والمراقبين والموجهين لدراسة آلية تقييم الطلبة في الفصل الأول من العام الدراسي 2021/2020.

وأكد المقصيد أنه لن يكون هناك أي امتحانات ورقية أو إلكترونية للفصل التعليمي الأول من العام الدراسي الحالي، مشيراً إلى استكمال الدراسة لجميع المراحل وفق المواعيد المحددة بالقرار الوزاري لنظام التعليم عن بعد «أونلاين» المعمول به في الوقت الحالي بكل المدارس.

عدة مقترحات

وذكر أن الاجتماع تناول عدة مقترحات خاصة بطريقة تقييم الطلبة، وجميعها محل نظر، وسيتم رفعها إلى الوزير لاتخاذ القرار النهائي بعد دراستها بشكل كامل.

وجدد التأكيد على حرص «التربية» على سلامة وصحة ومستقبل المتعلمين، واتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الطالب والعملية التعليمية برمتها، متمنيًا التوفيق والسداد للجميع.

وحضر الاجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للتعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة، ورئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي، والمدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني، ومدير إدارة نظم المعلومات بالإنابة ضيدان العجمي، وعدد من المراقبين وموجهي العموم.

back to top